شبكة رصد الإخبارية
follow us in feedly

“تويتر” ينعي المستشار عُمر حمّاد.. ومغردون: حمى أموال الشعب

“تويتر” ينعي المستشار عُمر حمّاد.. ومغردون: حمى أموال الشعب
استقبل أهالى قرية أولاد نصير بمركز سوهاج جثمان المستشار عمر محمد حماد، الذى قتل فى الهجوم الذي استهدف مقر إقامة القضاة بالعريش، وتم تشييع جثمان المستشار وسط إجراءات أمنية مشددة، حيث تم نقله من مطار سوهاج إلى مسقط رأسه.

استقبل أهالي قرية أولاد نصير بمركز سوهاج جثمان المستشار عمر محمد حماد، الذي قتل في الهجوم الذي استهدف مقر إقامة القضاة بالعريش، وتم تشييع جثمان المستشار وسط إجراءات أمنية مشددة، حيث تم نقله من مطار سوهاج إلى مسقط رأسه.

وقتل عمر حماد وكيل مجلس الدولة، صباح أمس الثلاثاء، في حادث انفجار العريش أمام فندق القضاة المقيمين فيه أثناء إشرافهم على الانتخابات البرلمانية بالعريش.

المستشار عمر حماد

أكد والد زوجة عمر حماد الحاج سيد عزوز -في تصريحات صحفية: “عمر كان ابني وليس زوج ابنتي عزة وهو كان يناديني بأبي من فرط حبه لي.. لقد أكرمه الله بالشهادة وهو يستاهل هذه المنزلة الكبيرة لقد كان مثالا للإنسان المؤمن الملتزم بآداب دينه.. وكان يراعي الله في كل تعاملاته في عمله ومع الناس كان يعشق عمل الخير والتصدق على الفقراء في السر”.

وأضاف: “لقد زارني قبل سفره إلى سيناء منذ أسبوع بسبب مرضي وجاء ليطمئن علي ولما أبلغني أنه مسافر إلى العريش طلبت منه أن يأخذ مسدسه معه من باب الاحتياط، فقال لي خليها على الله يا بويا أنا مش خايف من أي شيء.. ما قدره الله سوف يكون”.

وقالت زوجته: “إن عمر اشترى “ترينج أبيض” وأخذه معه في رحلته إلى سيناء، كما اشترى كمية من البطاطين لتوزيعها على الفقراء عندما يعود من سيناء لقد كان يفعل الخير في الخفاء دون أن يعلم أحد حتى أن أسرا من الأرامل والأيتام حضروا جنازته وأبلغونا أن الشهيد عمر كان يعطي لهم مرتبًا شهريًا”.

بينما أكد المحامي عزت غنيم عبر حسابه الشخصي على موقع التواصل الاجتماعي “فيس بوك”: “المستشار حماد أول قاضي يكتب تقريرا حول اعتبار ما يصدر من السيسي قرارات وليست قوانين فيجوز إلغاؤها بحكم من القضاء الإداري ولا يشترط العرض على الدستورية العليا”.

مضيفًا: “أن هذا التقرير كتب أثناء تقييمه لقانون التظاهر، والذي لو تم اعتماده لتم إلغاء قانون التظاهر وخرج للحرية آلاف المعتقلين وحصلوا على تعويضات”.

1
مواقع التواصل الاجتماعي

اشتعلت مواقع التواصل الاجتماعي عقِب وفاة المستشار حمّاد، حيث نعى المحامي والحقوقي خالد علي المستشار قائلًا: “الشهيد المستشار الجليل الدكتور/ عمر حماد الذي استشهد اليوم بالعملية الإرهابية الغادرة كان واحداً من أنبغ القضاة الذين طالعت تقاريرهم، وتعلمت منها الكثير أنا وزملائي، وكانت كل كلمة يكتبها تنطق بحب هذا الوطن وبالدفاع عن مقدراته ومقومات حياته وعزته واستقلاله”.
2

ووصف المرشح الرئاسي السابق عبد المنعم أبو الفتوح المستشار، بأنه “اعتصم بإقامة العدل ولم يخش في ربه لومة لائم.. رحمه الله”.

 

وذكر المهندس ممدوح حمزة أن المستشار حمّاد كان حامي أموال الشعب.

وكتب المحامي والحقوقي ناصر أمين: “الإرهاب الأسود لا يفرق.. أنعى وفاة المستشار الجليل عمر حماد”.

وعلّق محمد سيف الدولة قائلًا: “هذه الألوف المؤلفة من قوات الجيش والشرطة المكلفة بتأمين الانتخابات، فشلت في الحفاظ على حياة المستشار #عمر_حماد وباقي الضحايا. فمن المسؤول؟”.

وأكد مصطفى النجار أن “الشهيد المستشار عمر حماد.. جرح في قلب قضاء الحقوق والحريات”.

كما نعت حركة شباب السادس من إبريل عبر حسابها الرسمي على موقع التواصل الاجتماعي “تويتر”، المستشار حماد: “ينعي شباب #6إبريل الشهيد المستشار الجليل الدكتور/ عمر حماد الذي استشهد اليوم بالعملية الإرهابية الغادرة”.

 



تنفيذ و استضافة وتطوير ميكس ميديا لحلول الويب تنفيذ شركة ميكس ميديا للخدمات الإعلامية 2023