شبكة رصد الإخبارية
follow us in feedly

السعودية تضع قيادات بـ”حزب الله” على قوائم الإرهاب

السعودية تضع قيادات بـ”حزب الله” على قوائم الإرهاب
قررت وزارة الداخلية السعودية، اليوم الخميس، وضع عدد من قيادات مليشيا "حزب الله" اللبناني على قوائم الإرهاب لدى المملكة؛ على خلفية مسؤوليتهم عن عمليات مسلحة في مناطق متفرقة بالشرق الأوسط، بحسب وكالة الأنباء الرسمية "واس".

قررت وزارة الداخلية السعودية، اليوم الخميس، وضع عدد من قيادات مليشيا “حزب الله” اللبناني على قوائم الإرهاب لدى المملكة، على خلفية مسؤوليتهم عن عمليات مسلحة في مناطق متفرقة بالشرق الأوسط، بحسب وكالة الأنباء الرسمية “واس”.

وأعلنت المملكة -في بيان للدخلية السعودية- أنها ستستهدف أنشطة حزب الله التي تعدت إلى ما وراء حدود لبنان، عبر أنشطة تتراوح بين دعم نظام الأسد في سوريا بالمساعدات وإرسال مقاتلين، ودفع مبالغ مالية إلى فصائل مختلفة داخل اليمن، وتورط قادة عسكريين بها فى عمليات إرهابية في الشرق الأوسط.

وفرضت الداخلية عقوبات تضمنّت تجميد الأصول المالية ومنع المواطنين السعوديين من التعامل معهم، فيما أكدت أنها ستواصل مكافحتها لأنشطة حزب الله بكل الأدوات المتاحة.

وحظرت المملكة على المواطنين السعوديين القيام بأي تعاملات مع هذه الجهات أو تلك العناصر، وهم:

1- الاسم: علي موسى دقدوق الموسوي، الاسم المتعارف عليه: علي موسى دقدوق، حامد محمد جبر اللامي، الاسم المتعارف عليه: حامد محمد اللامي/ حسين محمد جبر الموسوي ــ الاسم المتعارف عليه: حامد محمد جبر الموسوي/ حامد محمد دقدوق الموسوي ــ الاسم المتعارف عليه: حامد ماجد عبداليونس، الجنسية: لبناني.. تاريخ الميلاد: 1 سبتمبر 1969م، 31 ديسمبر 1971م، 9 أغسطس 1971م، 9 سبتمبر 1970م، 9 أغسطس 1969م، 5 مارس 1972م، مكان الميلاد: بيروت- لبنان، الكرادة، بغداد- العراق.
2- الاسم: محمد كوثراني ــ الاسم المتعارف عليه: محمد الكوثراني، جعفر الكوثراني” (جنسية: لبناني، وعراقي، تاريخ الميلاد: 1945، 1959، 1961، مكان الميلاد: النجف، العراق).
3- الاسم: محمد يوسف أحمد منصور – يدعى بـ: سامي هاني شهاب، سالم باسم سامي، جمال هاني حلاوي، محمد يوسف منصور سامي شهاب، سامي شهاب، هاني حلاوي، تاريخ الميلاد: 14 سبتمبر 1970م، 1 يناير 1974م، 1980م، مكان الميلاد: بنت جبيل، لبنان.
4-  أدهم طباجة وشركته ومجموعة الإنماء لأعمال السياحة وفروعها.
5- قاسم حجيج.
6- حسين علي فاعور، ومركز العناية بالسيارات.
7- مصطفى بدر الدين.
8- إبراهيم عقيل.
9-  فؤاد شكر.
10- عبدالنور الشعلان.
11- محمد نجيب كريم.
12-  محمد سلمان فواز.

وتستند العقوبات -بحسب البيان- لنظام جرائم الإرهاب وتمويله، الذي يستهدف الإرهابيين وداعميهم ومن يعمل معهم أو نيابة عنهم، حيث يتم تجميد أي أصول تابعة وفقا لأنظمة المملكة، كما ويحظر على المواطنين السعوديين القيام بأي تعاملات مع هذه الجهات.



تنفيذ و استضافة وتطوير ميكس ميديا لحلول الويب تنفيذ شركة ميكس ميديا للخدمات الإعلامية 2023