شبكة رصد الإخبارية
follow us in feedly

إصابات بالرصاص الحي في مواجهات مع جيش الاحتلال على حدود غزة

إصابات بالرصاص الحي في مواجهات مع جيش الاحتلال على حدود غزة
تجددت المواجهات بين جيش الاحتلال والشبان الفلسطينيين على حدود قطاع غزة، وأشار شهود عيان أن جنود الاحتلال استخدموا قنابل الغاز المسيل للدموع، والرصاص الحي والمطاطي، لقمع المتظاهرين الذين يردون برشق الحجارة.

تجددت المواجهات بين جيش الاحتلال والشبان الفلسطينيين على حدود قطاع غزة، وأشار شهود عيان إلى أن جنود الاحتلال استخدموا قنابل الغاز المسيل للدموع، والرصاص الحي والمطاطي، لقمع المتظاهرين الذين يردون برشق الحجارة.

وأصيب 33 شابًا فلسطينيًا، حسبما أكد المتحدث باسم وزارة الصحة الفلسطينية، في غزة، أشرف القدرة، لوسائل الإعلام، وأشار إلى أن المواجهات اندلعت بين عدد من الشبان والجيش الإسرائيلي في عدة نقاط على طول الشريط الحدودي، شرقي وشمالي القطاع.

وأشار القدرة إلى أن سيارات الإسعاف نقلت الجرحى إلى مستشفيات القطاع لتلقي العلاج، كما وصفت الأطقم الطبية حالة أحد الجرحى بـ”الخطيرة”، وذلك لإصابته برصاصة في “الصدر”.

ومنذ مطلع الشهر الماضي تدور مواجهات في الضفة الغربية والقدس وقطاع غزة، بين شبان فلسطينيين وقوات إسرائيلية، اندلعت بسبب إصرار مستوطنين يهود متشددين على مواصلة اقتحام ساحات المسجد الأقصى، تحت حراسة أمنية إسرائيلية أسفرت عن مقتل أكثر من 100 فلسطيني، وإصابة مئات آخرين.



تنفيذ و استضافة وتطوير ميكس ميديا لحلول الويب تنفيذ شركة ميكس ميديا للخدمات الإعلامية 2023