شبكة رصد الإخبارية
follow us in feedly

رواد التواصل الاجتماعي عن تصريح “تحدي التحدي”: فنكشة الفناكيش

رواد التواصل الاجتماعي عن تصريح “تحدي التحدي”: فنكشة الفناكيش
سخر رواد موقعي التواصل الاجتماعي "فيس بوك" "تويتر" من آخر تصريحات عبدالفتاح السيسي، خلال إطلاقه إشارة البدء لمشروع تنمية منطقة قناة السويس

سخر رواد موقعي التواصل الاجتماعي “فيس بوك” “تويتر” من آخر تصريحات عبدالفتاح السيسي، خلال إطلاقه إشارة البدء لمشروع تنمية منطقة قناة السويس، معتبرًا بنبرة حازمة أن المصريين يستطيعون “تحدي التحدي” لتنفيذ تلك المشروعات القومية، حسب قوله.

ونستعرض لكم أبرز التعليقات:

وقال أحمد علم الدين: “أنا في مرحلة تحدي التحدي.. لا تكلمني! اوعى الأشرار”.

وسخر الحسن ضرار قائلا: “يا ريت الناس تفهم من كلام السيسي النهارده إنه لا بديل عن ربط الحجر على البطون كما فعل سيدنا لكي ننهض”.

ويقول رضا: “إنت جاي تفتتح ولا جاي تفاصل؟ أنا جاي أفاصل”.

وعلق أحمد محمود: “تحدي التحدي المتحدي في التحدي الأكثر تحديا لأي تحدي”.

ويقول أبوزياد: “مشروعات السيسي المهلبية فنكشة الفنكوش”.

وشارك خالد المصري بقوله: “وعبور العبور ومستقبل المستقبل”.

وعلق آخر: “والحب الحب الشوق الشوق وأنا وإنت”.

وتأتي هذه التصريحات استكمالا للتصريحات المثيرة للجدل والسخرية التي عرف بها السيسي، والتي نستعرض بعضها في هذا التقرير:

التظاهر بعد الدعم

ولعل آخر تلك التصريحات المثيرة للجدل، ما كشفته صحيفة وول ستريت جورنال الأميركية في حوارها مع السيسي، حيث قال: “ليس لدينا الرفاهية لنقاتل ونشحن ونستنفد أوقاتنا في مناقشة قضايا مثل هذه، فالبلد يحتاج إلى الأمن والنظام لبقائه، إذا كان بإمكان العالم تقديم الدعم فسوف أسمح للناس بالتظاهر في الشوارع ليل نهار”.

الجنة ليست للمسلمين فقط

وأثارت تصريحات السيسي خلال حوار أجرته معه صحيفة “وول ستريت” قال فيه إن الجنة لم تُخلق للمسلمين وحدهم، بل خُلقت للمسلمين وغير المسلمين، حفيظة نشطاء مواقع التواصل الاجتماعي.  

وأكد السيسي أن هناك سوء فهم وخلطا حول الإسلام الحقيقي، فالدين يحميه روحه وجوهره وليس البشر، فالبشر يأخذون تعاليم الدين ويتجهون بها نحو اليمين أو اليسار، حسب قوله.

وأضاف أن الدين الإسلامي الحقيقي يمنح حرية لجميع الناس ليؤمنوا أو لا يؤمنوا، فالإسلام لم يدعُ قط لقتل الآخرين الذين لم يؤمنوا به، كما لم يقل إن للمسلمين الحق في إملاء معتقداتهم على العالم، ولم يقل إن المسلمين فقط هم من سيدخلون الجنة وسيلقى غيرهم في الجحيم. 

ثورة دينية 

وفي خطابه بمناسبة ذكرى المولد النبوي الشريف قال السيسي: “هناك نصوص دينية تتعارض مع الدنيا، كما أن مليار مسلم يريدون قتل باقي سكان العالم لكي يعيشوا وحدهم، نحن بحاجة لثورة دينية”.  

وانطلقت موجة من التعليقات الغاضبة على مواقع التواصل الاجتماعي عقب هذه التصريحات عبر هاشتاج “السيسي مرتد” تحدث من خلاله الآلاف من النشطاء في جميع أرجاء الوطن العربي عن استنكارهم الشديد لتصريحات قائد الانقلاب.  

لما أكبر هاضربكم

وذكر السيسي في لقاء له بنيويورك مع الإعلاميين المصريين الذين صاحبوه في زيارته: “عندما كنت صغيرا كنت أتعرض للضرب من بعض الأطفال الأكبر مني، ولكنني كنت أقول لمن ضربني عندما أكبر سأضربكم”.  

وأوضح السيسي أنه لا يهمه شخصه أو تطاول البعض عليه لأن ما يهمه هو الوطن، مضيفاً: “مش هرد أي ردود غير أخلاقية أو عنيفة وسألتزم بالأداء الأخلاقي في علاقتنا الدولية لأن مصر في وضع يجب فيه الانشغال بالمعارك الداخلية أكثر من الاهتمام بالتعليقات السخيفة”. 



تنفيذ و استضافة وتطوير ميكس ميديا لحلول الويب تنفيذ شركة ميكس ميديا للخدمات الإعلامية 2023