شبكة رصد الإخبارية
follow us in feedly

تأخر فتح 10 لجان بحلوان والمعصرة

تأخر فتح 10 لجان بحلوان والمعصرة
تأخر أكثر من 10 لجان بمدرسة أنس بن مالك، ومدرسة المعصرة المحطة، ومدرسة السيدة خديجة عن فتح أبوابها أمام الناخبين.

تأخر أكثر من 10 لجان بمدرسة أنس بن مالك، ومدرسة المعصرة المحطة، ومدرسة السيدة خديجة عن فتح أبوابها أمام الناخبين.

وقال أحد رؤساء اللجان بمدرسة المعصرة المحطة، إن أحد أسباب تأخر فتح اللجنة عدم وجود الأدوات الخاصة بالتصويت مثل الحبر والأقفال، فيما كان السبب في التأخير باللجان الأخرى عدم موجود موظفين في اللجان.

وتعد دائرة حلوان والمعصرة، واحدة من أهم الدوائر في سباق الانتخابات البرلمانية، والتابعة لمحافظة القاهرة؛ حيث تعتبر هذه الدائرة الأكبر تمثيلًا في عدد المقاعد بين جميع دوائر القاهرة، والبالغ عددها 24 دائرة، ويرجع ذلك لبلوغ من لهم حق التصويت بالدائرة نحو 520 ألف مواطن.

وتشغل هذه الدائرة 4 مقاعد في البرلمان المقبل، بينما جميع الدوائر الأخرى التابعة لمحافظة القاهرة اقتصر تمثيلها على مقعد واحد أو اثنين أو ثلاثة فقط.

وقد أسفرت نتائج الجولة الأولى عن إعادة ٨ مرشحين يتنافسون على 4 مقاعد بالدائرة.

وكان 426 مرشحًا يخوضون المنافسة على 213 مقعدًا في هذه الجولة التي تضم 99 دائرة انتخابية، بعدما فاز 9 مرشحين في الجولة الأولى من المرحلة الثانية، كما تقتصر جولة الإعادة على الانتخاب بالنظام الفردي، وذلك بعدما فازت قائمة “في حب مصر” بالمقاعد المخصصة للانتخاب بنظام القوائم من الجولة الأولى.

وتجرى الانتخابات في 13 محافظة هي: “القاهرة، القليوبية، الدقهلية، الشرقية، المنوفية، الغربية، كفر الشيخ، دمياط، بورسعيد، السويس، الإسماعيلية، شمال سيناء، جنوب سيناء”.



تنفيذ و استضافة وتطوير ميكس ميديا لحلول الويب تنفيذ شركة ميكس ميديا للخدمات الإعلامية 2023