شبكة رصد الإخبارية
follow us in feedly

14 ديسمبر..نظر دعوى “مواطن” ضد وزير الداخلية يطالبه بالتعويض عن تعذيبه

14 ديسمبر..نظر دعوى “مواطن” ضد وزير الداخلية يطالبه بالتعويض عن تعذيبه
حددت محكمة القضاء الإداري بالإسكندرية، الدائرة الأولى بالبحيرة، برئاسة المستشار الدكتور محمد عبدالوهاب خفاجي، نائب رئيس مجلس الدولة، جلسة 14 ديسمبر المقبل؛ لنظر دعوى أقامها أحد المواطنين ضد وزير الداخلية، يطالبه فيها بالتعويض

حددت محكمة القضاء الإداري بالإسكندرية، الدائرة الأولى بالبحيرة، برئاسة المستشار الدكتور محمد عبدالوهاب خفاجي، نائب رئيس مجلس الدولة، جلسة 14 ديسمبر المقبل؛ لنظر دعوى أقامها أحد المواطنين ضد وزير الداخلية، يطالبه فيها بالتعويض عن الأضرار التي لحقت به جراء الاعتداء عليه داخل أحد أقسام محافظة البحيرة.

وترجع الواقعة إلى أن أحد الضباط بأحد أقسام محافظة البحيرة، قام بتعذيب المواطن المذكور في مناطق حساسة بجسده أثناء القبض عليه في جناية شروع في قتل، وحصل فيها على حكم جنائي بالبراءة، وقد كلفته المحكمة بتقديم الأدلة الدامغة على قيام الضابط بالتعذيب بكل طرق الإثبات.

من ناحية أخرى، أقامت وزارة الداخلية دعوى ضمان فرعية أمام ذات المحكمة ضد الضابط المتهم بالتعذيب، مشيرة إلى أنها “أقامت الدعوى تقديرًا منها لدور رجال الشرطة الأوفياء الذين يضحون بأرواحهم فى سبيل استقرار الوطن”- بحسب “اليوم السابع”.

وأضافت أنها “أقامت دعوى الضمان الفرعية ضد الضابط المتهم للرجوع عليه من ماله الخاص إذا ثبتت إدانته ولما عساه أن يحكم به في مواجهة وزارة الداخلية من مبالغ التعويض”.



تنفيذ و استضافة وتطوير ميكس ميديا لحلول الويب تنفيذ شركة ميكس ميديا للخدمات الإعلامية 2023