شبكة رصد الإخبارية
follow us in feedly

البرلمان البريطاني يستعد للتصويت غدًا على قصف “تنظيم الدولة” في سوريا

البرلمان البريطاني يستعد للتصويت غدًا على قصف “تنظيم الدولة” في سوريا
أعلن رئيس الوزراء، ديفيد كاميرون، في بيان تلفزيوني، أن مجلس العموم البريطاني، سيعقد غدًا الأربعاء، جلسة للتصويت على اقتراح الحكومة بشن ضربات جوية على "تنظيم الدولة" في سوريا، وذلك وفقًا لما أعلنه رئيس الوزراء، ديفيد كاميرون،

أعلن رئيس الوزراء ديفيد كاميرون، في بيان تلفزيوني، أن مجلس العموم البريطاني، سيعقد غدًا الأربعاء، جلسة للتصويت على اقتراح الحكومة بشن ضربات جوية على “تنظيم الدولة” في سوريا، وذلك وفقًا لما أعلنه رئيس الوزراء، ديفيد كاميرون، في بيان تلفزيوني.

وهناك العديد من التوقعات التي تحيط بجلسة المجلس البريطاني غدًا منها:

 أولًا: من المتوقع أن يتم التصويت في العاشرة مساء غد الأربعاء.

ثانيًا: لن يكون هناك مجال لتوجيه أسئلة لرئيس الوزراء حتى تبدأ جلسة النقاش في 11:30 صباحًا.

ثالثًا: رفض رئيس الوزراء ديفيد كاميرون، تخصيص جلسات للنقاش على مدى يومين بشأن الغارات الجوية، لكنه أكد أنه سيكون هناك “عدد مماثل من الأسئلة التي يمكن طرحها ولكن في يوم واحد”.

رابعًا: من المتوقع أن يصوت من 10 إلى 15 نائبًا من المحافظين ضد القرار، ولكن في المقابل سيكون هناك 60 نائبًا على الأقل من حزب العمال سيصوتون في صالحه، فيما لم يعلن نواب حزب الديمقراطيين الأحرار موقفهم الرسمي، ومن المتوقع أن يعارض الحزب “القومي الأسكتلندي” الضربات الجوية.

وكانت بعض الدول الأوروبية -مثل بريطانيا- قد قررت النظر في المشاركة في حرب “تنظيم الدولة”، وذلك بعد الهجمات التي تعرضت لها العاصمة الفرنسية باريس، والتي راح ضحيتها 132 قتيلًا، وتبناها “تنظيم الدولة” وهدد بتكرارها في دول أوروبية أخرى.



تنفيذ و استضافة وتطوير ميكس ميديا لحلول الويب تنفيذ شركة ميكس ميديا للخدمات الإعلامية 2023