شبكة رصد الإخبارية
follow us in feedly

أوكرانيا تعلن استعدادها لسد أي فجوة غذائية في الأسواق التركية

أوكرانيا تعلن استعدادها لسد أي فجوة غذائية في الأسواق التركية
أعلنت أوكرانيا، أنها مستعدة لسد أي فجوة محتملة في سوق المواد الغذائية التركية، جراء فرض موسكو قيودًا تجارية على أنقرة، على خلفية إسقاط تركيا لمقاتلة روسية على حدودها مع سوريا.

أعلنت أوكرانيا أنها مستعدة لسد أي فجوة محتملة في سوق المواد الغذائية التركية، جراء فرض موسكو قيودًا تجارية على أنقرة، على خلفية إسقاط تركيا لمقاتلة روسية على حدودها مع سوريا.

وقال وزير السياسات الزراعية والغذائية الأوكراني، ألكسي بافلينكو -حسب صحيفة “عربي 21”- إن بلاده مستعدة لإجراء لقاءات بين منتجي المواد الغذائية الأوكرانية، والمؤسسات المعنية التركية، معربًا عن “استعداهم لتسخير جميع الإمكانيات في حال استدعت الضرورة ذلك”.

وأضاف الوزير الأوكراني أنه “في حال احتاجت تركيا لمواد مثل القمح والشعير والذرة ومنتجات الدواجن، أو منتجات غذائية ذات المنشأ الخارجي، فنحن مستعدون لتلبية تلك الاحتياجات”.

وكان بيان صادر عن الكرملين، أكد أن الرئيس الروسي فلاديمير بوتين، وقّع مرسومًا يتضمن سلسلة إجراءات اقتصادية ضد تركيا تتضمن “منع المؤسسات والمنشآت التركية من ممارسة نشاطات في روسيا، ووقف استيراد بعض السلع ذات المنشأ التركي مؤقتًا، أو منع استيرادها بالكامل”.

وتتضمن الإجراءات الروسية أيضًا، منع كل الشركات العاملة في روسيا، من توظيف مواطنين أتراك، اعتبارًا من مطلع يناير 2016 المقبل.



تنفيذ و استضافة وتطوير ميكس ميديا لحلول الويب تنفيذ شركة ميكس ميديا للخدمات الإعلامية 2023