شبكة رصد الإخبارية
follow us in feedly

“واتس آب” يحجب روابط تيليجرام نهائيا

“واتس آب” يحجب روابط تيليجرام نهائيا
قام تطبيق المحادثة الشهير واتس أب ضمن الإصدار الجديد بحظر أي رابط يخص تطبيق المحادثة المنافس تيليجرام أو يشير إلى الموقع الرسمي للتطبيق

قام تطبيق المحادثة الشهير واتس آب ضمن الإصدار الجديد بحظر أي رابط يخص تطبيق المحادثة المنافس تيليجرام أو يشير إلى الموقع الرسمي للتطبيق، ولاحظ مستخدمو تطبيق واتس أب الأمر بعد محاولة إرسال روابط تخص تطبيق تيليجرام ضمن محادثات الواتس أب.

وعند محاولة قيام المستخدمين بإرسال روابط تشعبية تشير إلى تيليجرام يقوم واتس أب بإرسالها كرسالة عادية وليس كرابط تشعبي يمكن فتحه عن طريق المتصفح.

كما لا يمكن للمستخدمين نسخ الرابط أو الرسالة للقيام بلصقها في المتصفح أو تطبيق تيليجرام لفتح الرابط، ويتعامل واتس أب مع الرسائل أو الروابط الخاصة بتطبيق تيليجرام بشكل يشابه التعامل مع البرمجيات الخبيثة أو غير المرغوب فيها.

وقد لا يظهر الأمر لجميع المستخدمين حالياً، ولكن الأمر يتم ضمن المحادثات الفردية ضمن واتس أب أو ضمن المجموعات أو غرف الدردشة مع حجب اسم المستخدم والرابط المرسل، وأكد المسؤولون ضمن تيليجرام هذا الموضوع، وأشارو إلى أن الأمر بدأ مع التحديث الأخير لتطبيق واتس آب الذي صدر صباح اليوم، والذي يحمل نفس رقم الإصدار للتحديث الصادر سابقاً 2.12.367.

كما أكد متطوعون تابعون لتطبيق تيليجرام أن التحديث الذي صدر صباحاً من واتس أب يحمل نفس رقم التحديث السابق والتغير فقط في طريقة تعامل التطبيق مع روابط تيليجرام.

ويبدو أن التحديث الجديد لتطبيق واتس آب لم يصل بعد لجميع المستخدمين وهو الأمر الذي يفسر الاختلاف والتباين الذي قد يظهر حول سلوك التطبيق مع الروابط الخاصة بتطبيق تيليجرام.



تنفيذ و استضافة وتطوير ميكس ميديا لحلول الويب تنفيذ شركة ميكس ميديا للخدمات الإعلامية 2023