شبكة رصد الإخبارية
follow us in feedly

5 تطبيقات ذكية تساعد على اللياقة البدنية وإنقاص الوزن

5 تطبيقات ذكية تساعد على اللياقة البدنية وإنقاص الوزن
الحاجة للبحث عن مدربين او التوجه للصالات الرياضية، لممارسة التمارين الرياضية للحفاظ على اللياقة البدنية وكذلك إنقاص الوزن؛ وذلك بفضل التطور التكنولوجي في الأجهزة الذكية وتطبيقاتها التي تحفز على ممارسة الرياضة والمساعدة في الا

أصبحت الحاجة منعدمة للبحث عن مدربين أو التوجه للصالات الرياضية، لممارسة التمارين الرياضية للحفاظ على اللياقة البدنية وكذلك إنقاص الوزن، وذلك بفضل التطور التكنولوجي في الأجهزة الذكية وتطبيقاتها التي تحفز على ممارسة الرياضة والمساعدة في الاستمرار على التدريبات حتى الوصول للوزن المثالي.

وتتوفر عشرات التطبيقات التي تساعد على القيام بالمهمة، التي تعمل على نظامي تشغيل “أندرويد”، و”iOS“، وهما الأكثر شيوعا بين أنظمة التشغيل واكثرهم استخداما؛ من بينهم التطبيقات الخمس التالية:

 7 Minute Workout

يساعد التطبيق على المواظبة على ممارسة الرياضية بشكل يومي، إذ يقدم تمارين رياضية يمكن ممارستها في سبع دقائق فقط، يحتوي التطبيق على 12 تمرينا مختلفا كل منها يمتد إلى فترة 30 ثانية، تتخللها لحظات من الراحة تمتد إلى 10 ثوان. وهذه التمارين يمكن القيام بها في أي مكان، بما في ذلك المنزل، وهي لا تتطلب أي معدات خاصة.

Endomondo

يوفر التطبيق مزايا رائعة لمحبي ممارسة الرياضة الخارجية حيث أنه يوفرّ معلومات مفيدة مثل سرعة المشي وعدد السعرات الحرارية المحروقة، ويقوم التمرين بحساب الزمن والسرعة والمسافة والسعرات الحرارية خلال ممارسة الرياضة، وإنشاء خريطة لمسار خطواتك، وتحديد مسافة معينة كهدف وعند الوصول لها سوف ينبهك الهاتف عند تحقيق هدفك بالمدرب الصوتي، إضافة الى مشاهدة كل التمارين الذي قمت بها، والحصول على رأي المدرب الصوتي عن كل كيلومتر يقطع.

Run Keeper

يتوجه هذا التطبيق خصيصاً الى هواة الركض ومحترفيها، حيث يعتمد هذا التطبيق بالأساس على تقنية GPS  في رصد مكانك وتحركك وعليه يقدم لك كل ما تريده من معلومات سواء طول المسافة التي قطعتها أو الوقت الذي استغرقته لقطعها أو حتى عدد السعرات الحرارية التي استهلكتها اثناء ممارستك للرياضة.

كما يساعد التطبيق على إمكانية الإصغاء الى ملفات صوتية اثناء ممارسة الرياضة عبر السماعات وقياس نبض القلب وإمكانية إلتقاط الصور على طول الطريق الذي يسلكه المستخدم أثناء المشي أو الركض، وإضافة وزنك الى لائحة في التطبيق لمعرفة عدد السعرات الحرارية التي عليك حرقها، وإمكانية حفظ كافة معطيات ممارسة الرياضة في التطبيق لمراجعتها لاحقاً، وإمكانية حفظ المسلك الذي سرت به أثناء ممارسة الرياضة.

Daily Burn

يتضمن التطبيق أكثر من 100 تمرين رياضي فردي لجميع المستويات من المبتدئين الى المحترفين، وأكثر من 14 تمرينا بدنيا مختلف من تمارين تدريب Kettle bells الى الرقص واليوغا، High Intensity، Strength Training وغيرها.

BodBot

يقدم التطبيق مجموعة كبيرة من التمارين الرياضية لزيادة اللياقة، تخفيف الوزن أو زيادة الكتلة العضلية في الجسم، وما يُميّزه هو توفير خطط غذائية تُساعد المُستخدم في الوصول إلى هدفه بشكل أسرع.



تنفيذ و استضافة وتطوير ميكس ميديا لحلول الويب تنفيذ شركة ميكس ميديا للخدمات الإعلامية 2023