شبكة رصد الإخبارية
follow us in feedly

بالفيديو.. زوجة الشاطر تروي أهوال سجن العقرب

بالفيديو.. زوجة الشاطر تروي أهوال سجن العقرب
كشفت زوجة المهندس خيرت الشاطر نائب المرشد العام لجماعة الإخوان المسلمين، والمعتقل بسجن العقرب منذ أكثر من عامين، عن الانتهاكات النفسية والبدنية

كشفت زوجة المهندس خيرت الشاطر نائب المرشد العام لجماعة الإخوان المسلمين، والمعتقل بسجن العقرب منذ أكثر من عامين، عن الانتهاكات النفسية والبدنية التي يتعرض لها المحتجزون بسجن العقرب.

وأكدت زوجة الشاطر، في مقطع فيديو، تداوله رواد مواقع التواصل، أنها تفاجئت عند رؤيتها زوجها فى أول زيارة والتى كانت فى شهر رمضان الماضي، أنه كان يعانى من الهزال الشديد وفقدانه أربعين كيلو من وزنه، مشيرة إلى أن إدارة السجن تمنع دخول الأدوية للمحبوسين فى أن زوجها مريض بالضغط والسكر ويعانى من مشاكل فى الكليتين”.

وأوضحت أن الزائرين يعانون من صعوبات فى استخراج تصاريح الزيارة، إضافة الى التعامل الغير ادمى والمهين من ادارة سجن العقرب والتى تصل الى حد السب ومنعهم من الزيارة بدون سبب.

وروت زوجة الشاطر قصة عن إحدى أمهات من تم إعدامهم في قضية عرب شركس وتدعى “أم إسلام”، والتي وصفت حالتها بـ”المؤلمة”.

وتعود الواقعة – بحسب روايتها – إلى يوم تنفيذ حكم الإعدام في نجل تلك السيدة، قائلة: “أثناء ذهابنا لزيارة المهندس خيرت الشاطر والتى كنا نذهب إليها فجرا تعرفنا على أم إسلام التى عرفنا منها أن ابنها محكوم عليه بالإعدام فى قضية عرب شركس وأن معها تصريح لزيارته وأن هذا رابع يوم تأتى لزيارته بعد عدم تمكنها من ذلك على مدار ثلاثة أيام متتالية”.

وأشارت إلى أنه “كانت كلما تأتى إلى هنا ومعها تصريح الزيارة كان يقول لها ضابط يدعى محمود “تعالى بكرة” أما في هذا اليوم الذي كنا بصحبتها فسألت عنه ونحن معها فجاءها الرد المفاجئ والصادم بأن ابنها تم تنفيذ حكم الإعدام فيه اليوم وإذا رغبت في رؤيته فلتذهبي إلى مشرحة “زينهم”، وقال لها الضابط نصًا: “ابنك اتعدم النهارده روحى خديه من مشرحة زينهم”، مشيرة إلى أن علامات التشفى الغريبة كانت بادية على وجه الضابط”.
 



تنفيذ و استضافة وتطوير ميكس ميديا لحلول الويب تنفيذ شركة ميكس ميديا للخدمات الإعلامية 2023