شبكة رصد الإخبارية
follow us in feedly

شكوى لـ”القضاء الأعلى” تطالب بالتحقيق مع المستشار ناجي شحاتة

شكوى لـ”القضاء الأعلى” تطالب بالتحقيق مع المستشار ناجي شحاتة
تلقى رئيس مجلس القضاء الأعلى، المستشار احمد جمال الدين، شكوى ضد المستشار ناجي شحاته، رئيس الدائرة 5 بجنايات الجيزة؛ للمطالبة بالتحقيق معه بتهمة مخالفة قانون السلطة القضائية والانخراط في أمور سياسية.

تلقى رئيس مجلس القضاء الأعلى، المستشار احمد جمال الدين، شكوى ضد المستشار ناجي شحاتة، رئيس الدائرة 5 بجنايات الجيزة؛ للمطالبة بالتحقيق معه بتهمة مخالفة قانون السلطة القضائية والانخراط في أمور سياسية.

تقدم المحامي طه عبد الجليل، بشكوى مقيدة برقم 2891 شكاوى مجلس القضاء، جاء فيها أن ناجي شحاته، قد خالف قانون السلطة القضائية بعد حواره مع جريدة “الوطن”، والذي كشف فيه عن مواقفه السياسية بمهاجمة بعض القوى السياسية مثل حركة 6 أبريل، وإبداء رأيه بذم بعض الإعلاميين، وهو الأمر الذي يعد مخالفا لكل الأعراف والتقاليد القضائية وقرارات المجلس الأعلى للقضاء التي تحظر على القاضي تبنى وإبداء الرأي في الأمور السياسية والعامة.

ورصدت الشكوى بعض تصريحات “شحاتة” خلال حواره مع الوطن، بداية من وصف ثورة 25 يناير بأنها “بنت ستين كلب” و”25 خساير”، وقال الشاكي: هي أوصاف تعبر عن كراهية شديدة وتحيز ضد هذه الثورة وكل من اشترك فيها، وهو ما يخالف الدستور الذي اعترف بالثورة وأثنى عليها.

وأوضح مقدم الشكوى أن وصف المستشار المشكو في حقه لبعض الحركات السياسية بجمل ذم تعبر عن موقفه ضدهم، رغم أن كثير من أعضاء هذا الحركات حوكموا أمام دائرة بمحكمة جنايات الجيزة، مطالبًا بالتحقيق في مخالفة المستشار محمد ناجي شحاتة لقانون السلطة القضائية.



تنفيذ و استضافة وتطوير ميكس ميديا لحلول الويب تنفيذ شركة ميكس ميديا للخدمات الإعلامية 2023