شبكة رصد الإخبارية
follow us in feedly

عودة خدمة المكالمات الصوتية في “واتساب” بالسعودية

عودة خدمة المكالمات الصوتية في “واتساب” بالسعودية
بعد حجب دام 9 أشهر في المملكة العربية السعودية، عادت خدمة المكالمات الصوتية عبر برنامج "واتساب" .

بعد حجب دام 9 أشهر في المملكة العربية السعودية  ، عادت خدمة المكالمات الصوتية عبر برنامج “واتساب” .

وعبر مواطنو السعودية عن سعادتهم بعودة المكالمات الصوتية، واصفين إياها بالخطوة الإيجابية وذلك لسهولة التواصل مع مختلف الجهات بما يحقق مصالح اقتصادية واجتماعية كبيرة للمجتمع السعودي، لافتين أن رفع الحظر سيوجه ضربة قوية لاحتكار شركات الاتصالات بعد رفع قيمة المكالمات الصوتية.

وأرجع مغردون على مواقع التواصل عودة المكالمات إلى تغيير خادم “واتساب” وأكدوا أن الحجب قد يعود بعد أيام، وبذلك قد يكون رفع الحجب مؤقتاً، خاصة أن تلك الخطوة ستتسبب بخسائر فادحة لشركات الاتصالات المحلية، والتي قد تلجأ إلى رفع تكلفة البيانات.

وأشار ناشطون إلى أن هيئة الاتصالات ستعمل على رفع سعر الإنترنت وخاصة على باقات الإنترنت المفتوحة بسبب استهلاك بيانات كثيرة، كما أن سرعة الإنترنت ستشهد تراجعاً ملحوظاً، مؤكدين أن شركة الاتصالات السعودية وشركة “موبايلي” لن تقفا مكتوفتا الأيدي حيال عودة مكالمات “واتساب” وستعملان على إيقافها خلال الساعات القادمة.

يذكر أن السعودية كانت قد حظرت مكالمات “واتساب” في 10 يونيو الماضي، وأوضحت هيئة الاتصالات وتقنية المعلومات حينها أن إجراء حظر المكالمات الصوتية للبرنامج يأتي حفاظاً على حقوق الشركة وتنافسيتها في السوق حتى لا تتعرض لخسائر إثر تحولها إلى مكالمات مجانية.



تنفيذ و استضافة وتطوير ميكس ميديا لحلول الويب تنفيذ شركة ميكس ميديا للخدمات الإعلامية 2023