شبكة رصد الإخبارية
follow us in feedly

تفاصيل أحدث اعتداءات أمناء الشرطة.. سيناريو المطرية يتكرر في بنها

تفاصيل أحدث اعتداءات أمناء الشرطة.. سيناريو المطرية يتكرر في بنها
تكرر سيناريو اعتداء أمناء شرطة على أطباء بمستشفى المطرية مرة أخرى في مستشفى بنها، إذ قام ضابط شرطة بالاعتداء بالضرب على أطباء المشفى محدثا لهم إصابات عدة

تكرر سيناريو اعتداء أمناء شرطة على أطباء بمستشفى المطرية مرة أخرى في مستشفى بنها، إذ قام ضابط شرطة بالاعتداء بالضرب على أطباء المشفى محدثا لهم إصابات عدة. 

وأكد نقيب أطباء القليوبية، الدكتور أحمد سعيد، أنه تم غلق قسم الاستقبال بمستشفى بنها، بعد اعتداء ضابط شرطة على 3 من الأطباء بقسم “النسا والتوليد” بالمستشفى ودخول أحدهم العناية المركزة لخطورة حالته.

وأوضح “سعيد” أن قرار الغلق جاء تنفيذا لمنشور نقابة الأطباء، والذي  يتضمن أنه في حال تعرض الأطباء لأي اعتداءات يتم غلق المكان لحين تأمينهم من تلك الاعتداءات.

كما نددت الدكتورة منى مينا وكيله نقابة الأطباء، بالاعتداء على أطباء مستشفى بنها اليوم خلال المؤتمر التاسع للدفاع عن حق المصريين في الصحة، المنعقد بنقابة الصحفيين.

وقالت منى مينا عن اعتداء المطرية إنه “حتى الآن لم يتم استدعاء أمناء الشرطة بالمطرية للتحقيق، ومثل هذه الأوضاع شاذة، ولن نسمح باجتياحها المستشفيات”.

وأصدر أطباء مستشفى بنها، بيانا موجها إلى نقيب الأطباء، يخطرونه بغلق قسم الاستقبال بالمستشفى شارحين فيه أسبابهم، موضحين تفاصيل واقعة الاعتداء. 

وأكد البيان اقتحام 3 مرافقين من الرجال لاستقبال النساء بمستشفى بنها الجامعي مع العلم بأنه يمنع منعا باتا تواجد الرجال داخل الاستقبال وعندما طلب الأطباء منهم الخروج للكشف على الحالة رفضوا وقام أحدهم بالتعدي وإخراج سلاح داخل الاستقبال مشيرا إلى أنه ضابط شرطة وقام بالتهجم عليهم.

وأوضح البيان إصابة كل من الطبيب أحمد قاسم، والطبيب كريم حامد وتم حجزهما بطوارئ المخ والأعصاب كما تبين من فحص القلب للطبيب أحمد قاسم أنه يعاني من رفرفة بالقلب والفحص مثبت بالمستشفى وحدث ذعر بالاستقبال وإرهاب المرضى مما أدى إلى توقف العمل بالاستقبال نتيجة لذلك.

جدير بالذكر أنه من المقرر عقد جمعية عمومية لنقابة الأطباء المصرية يوم الجمعة الموافق 12 فبراير، للتصويت على قرار تنظيم إضراب على مستوى الجمهورية، في حالة استمرار الإصرار على عدم ضبط وإحضار الجناة المتهمين في واقعة اقتحام مستشفى المطرية والعاملين بها، وتوجيه التهم الجنائية لهم.



تنفيذ و استضافة وتطوير ميكس ميديا لحلول الويب تنفيذ شركة ميكس ميديا للخدمات الإعلامية 2023