شبكة رصد الإخبارية
follow us in feedly

كنائس أستراليا تعرض إيواء المهاجرين المرفوضة طلباتهم من قِبل السلطات

كنائس أستراليا تعرض إيواء المهاجرين المرفوضة طلباتهم من قِبل السلطات
أعلن كبير الكهنة الإنجيليين في مدينة برزبين، بيتر كات، أن كاتدرائية المدينة ستوفر المأوى للذين يعانون من الصدمة أو يواجهون خطر تعرضهم لأي اعتداءات، إذا ما أعيدوا إلى المخيم في جزيرة ناورو

أعلن كبير الكهنة الإنجيليين في مدينة برزبين، بيتر كات، أن كاتدرائية المدينة ستوفر المأوى للذين يعانون من الصدمة أو يواجهون خطر تعرضهم لأي اعتداءات، إذا ما أعيدوا إلى المخيم في جزيرة ناورو.

وعرضت عدة كنائس في أستراليا المأوى على أكثر من 260 طالب لجوء قررت محكمة أسترالية ترحيلهم إلى مخيم للمهاجرين خارج البلاد، وأثار قرار المحكمة انتقادات شديدة من جانب الأمم المتحدة.

ورفضت المحكمة العليا الأسترالية الطعن في حق أستراليا بترحيل طالبي اللجوء إلى جزيرة ناورو الصغيرة في جنوب المحيط الهادي على بعد ثلاثة آلاف كيلومتر شمال شرقي أستراليا، ما جعل 267 شخصاً نقلوا من الجزيرة إلى أستراليا للعلاج، بينهم قرابة 80 طفلا، مهددون بإعادتهم إلى مركز الاحتجاز في الجزيرة الذي يأوي نحو 500 شخص.

وقال المتحدث باسم المفوض السامي للأمم المتحدة لحقوق الإنسان روبرت كولفيل في بيان، إن “أستراليا قد تخالف التزاماتها بموجب ميثاق حقوق الطفل، بإعادة المجموعة التي تضم أكثر من 12 امرأة وطفلا واحدا، قيل إنهم تعرضوا لاعتداءات جنسية أو تحرش جنسي خلال وجودهم في جزيرة ناورو”.

وبموجب سياسة الهجرة الأسترالية يتم اعتراض طريق طالبي اللجوء الذين يحاولون الوصول للبلاد عن طريق البحر وإرسالهم إلى مخيمات في ناورو أو جزيرة مانوس في بابوا غينيا الجديدة، وتقول الحكومة إن هذه السياسات ضرورية للحد من غرق طالبي اللجوء في البحر نتيجة ركوب قوارب متهالكة يستخدمها المهربون.



تنفيذ و استضافة وتطوير ميكس ميديا لحلول الويب تنفيذ شركة ميكس ميديا للخدمات الإعلامية 2023