شبكة رصد الإخبارية
follow us in feedly

ألمانيا تُدين إطلاق كوريا الشمالية صاروخا طويل المدى

ألمانيا تُدين إطلاق كوريا الشمالية صاروخا طويل المدى
أدانت الخارجية الألمانية، إطلاق كوريا الشمالية لصاروخ طويل المدى، واعتبر وزير خارجية المانيا فرانك فالتر شتاينماير، أن هذا "عمل غير مسؤول"، بحسب وصفه.

أدانت الخارجية الألمانية إطلاق كوريا الشمالية صاروخا طويل المدى، واعتبر وزير خارجية ألمانيا فرانك فالتر شتاينماير، أن هذا “عمل غير مسؤول”، بحسب وصفه.

وأضاف شتاينماير، في تصريحات صحفية، اليوم الأحد: “أدين بشدة قيام كوريا الشمالية اليوم بإطلاق صاروخ باليستي، تجاهل هذا البلد مرة أخرى تحذيرات المجتمع الدولي”.

وتابع: “إطلاق الصاروخ استفزاز غير مسؤول يتجاهل قرارات مجلس الأمن الدولي الملزمة ويضع الأمن الإقليمي في خطر مرة أخرى”.

وقال شتاينماير إن الاجتماع الطارئ الذي سيعقده مجلس الأمن اليوم الأحد مؤشر مهم ودعا كل الشركاء لمساندة اتخاذ اجراءات صارمة.

وأعلن المكتب الصحفي للأمم المتحدة أن مجلس الأمن الدولي سيعقد اجتماعا طارئا اليوم الأحد بناء على طلب الولايات المتحدة واليابان وكوريا الجنوبية لمناقشة إطلاق كوريا الشمالية صاروخا. 

من جهته، طلب الأمين العام للأمم المتحدة بان كي مون من كوريا الشمالية “الكف عن أعمالها الاستفزازية”، مؤكدًا أن إطلاق الصاروخ “مؤسف جدًا” وينتهك قرارات الأمم المتحدة.

وأكد الأمين العام للمنظمة الدولية “التزامه العمل مع كل الأطراف المعنية لتهدئة التوتر وإخلاء شبه الجزيرة الكورية من الأسلحة النووية بشكل يمكن التحقق منه”.



X