شبكة رصد الإخبارية
follow us in feedly

“إسرائيل” تهدم 35 منشأة سكنية بالضفة الغربية

“إسرائيل” تهدم 35 منشأة سكنية بالضفة الغربية
هدمت جرافات "إسرائيلية"، صباح اليوم الخميس، 35 منشأة سكنية وأخرى لتربية المواشي، في منطقة "الأغوار الشمالية"، شرقي الضفة الغربية؛ بذريعة "البناء دون ترخيص في أراض تابعة للسيطرة الإسرائيلية".

هدمت جرافات “إسرائيلية”، صباح اليوم الخميس، 35 منشأة سكنية وأخرى لتربية المواشي، في منطقة “الأغوار الشمالية”، شرقي الضفة الغربية؛ بذريعة “البناء دون ترخيص في أراضٍ تابعة للسيطرة الإسرائيلية”.

وقال معتز بشارات، المسؤول الحكومي عن ملف “الأغوار” في محافظة طوباس والأغوار الشمالية، إن “قوة عسكرية إسرائيلية، ترافقها جرافات، داهمت، صباح اليوم، 35 منشأة منها 7 مساكن، و28 منشأة زراعية لتربية الأغنام، بذريعة البناء دون ترخيص”.

وأشار، حسبما نقلت عنه “الأناضول”، إلى أن عمليات الهدم شملت تجمعات “بردلة، عين البيضا، والفارسية” السكانية، موضحًا أن المنشآت، التي هدمت كانت قد تعرضت سابقًا لهدم مماثل عدة مرات، قبل أن يتم إعادة بنائها مجددًا من قبل ساكنيها.

وكانت السلطات الإسرائيلية، قد سلّمت أصحاب هذه المنشآت بمنطقة الأغوار، مؤخرًا، إخطارات بهدمها، بعد أن منعتهم من تشييد المنازل، ويعتمدون في حياتهم على تربية المواشي والمزارع.



تنفيذ و استضافة وتطوير ميكس ميديا لحلول الويب تنفيذ شركة ميكس ميديا للخدمات الإعلامية 2023