شبكة رصد الإخبارية
follow us in feedly

محاكمة مهربين في تركيا لمقتل الطفل ألان كردي

محاكمة مهربين في تركيا لمقتل الطفل ألان كردي
بدأت محاكمة المهربين السوريين بمحكمة الجنايات في مدينة بودروم التركية الخميس, حسب ما أوردته وكالة أنباء دوغان. وسوف يواجه المتهمان حكما بالسجن لمدة ٣٥ عاما إذا ما تمت إدانتهما.
تجري محاكمة مهربين اثنين مشتبه بهما في تركيا لاتهامهما بالتسبب في وفاة الطفل السوري الذي ظهرت صورة جثته الصادمة على شاطئ البحر.
وبدأت محاكمة المهربين السوريين بمحكمة الجنايات في مدينة بودروم التركية الخميس, حسب ما أوردته وكالة أنباء دوغان. وسوف يواجه المتهمان حكما بالسجن لمدة ٣٥ عاما إذا ما تمت إدانتهما.
 
وقد تم توجيه تهمتي تهريب المهاجرين والتسبب في مقتل خمسة أشخاص من بينهم الطفل الكردي البالغ ثلاث سنوات ألان كردي, وشقيقه ذو الخمس سنوات غالب, ووالدتهما التي تدعى ريحان.  
وكان الضحايا من بين حوالي مليون شخص كانوا يسعون العام الماضي لعبور بحر إيجة من تركيا إلى اليونان, وهي إحدى دول الإتحاد الأوروبي.
وقد تسببت صور “ألان” وهو ملقى على الرمال على وجهه في صدمة للرأي العام الأوروبي إلى حد كبير, مما دعا إلى تحركات أكبر من قبل قادة الإتحاد الأوروبي.
وقد أفادت وكالة دوغان الإخبارية أن الأب, عبد الله كردي, الذي نجا من غرق المركب هو أيضا يخضع للمحاكمة غيابيا لمشاركته في هذه الكارثة.  ويعتقد أن عبدالله كردي, وهو أصلا من مدينة كوباني على الحدود التركية, هو الآن خارج تركيا.


تنفيذ و استضافة وتطوير ميكس ميديا لحلول الويب تنفيذ شركة ميكس ميديا للخدمات الإعلامية 2023