شبكة رصد الإخبارية
follow us in feedly

في عمومية الأطباء ..مش هنسلم مش هنبيع..مش هنسيب بلدنا تضيع

في عمومية الأطباء ..مش هنسلم مش هنبيع..مش هنسيب بلدنا تضيع
تصدرهشتاج "#‏ادعم_نقابة_الأطباء" قائمة الأكثر تداولًا على موقع التواصل الاجتماعي "تويتر" تزامنًا مع انعقاد الجمعية العمومية الطارئة اليوم لبحث التصعيد ضد الداخلية بعد اعتداء أمناء شرطة على أطباء مستشفى المطرية.

تصدرهشتاج “#‏ادعم_نقابة_الأطباء” قائمة الأكثر تداولًا على موقع التواصل الاجتماعي “تويتر” تزامنًا مع انعقاد الجمعية العمومية الطارئة اليوم لبحث التصعيد ضد الداخلية بعد اعتداء أمناء شرطة على أطباء مستشفى المطرية.

وشهدت صفحات التواصل الاجتماعي موجة من التعليقات علي المشاركة الغير مسبوقة للأطباء في الجمعية العمومية اليوم بمقر دار الحكمة بشارع القصر العيني.

وقالت الصفحة الرسمية لائتلاف أطباء مصر علي “الفيس بوك”: “أن هذه أكبر جمعية عمومية في تاريخ مصر وأن أكثر من 5 آلاف طبيب يغلقون شارع القصر العيني جاءوا من اجل حق الدكتور مؤمن الذي دهس تحت جزمة أمين الشرطة”.

وأضافت : أطباء مصر لبوا النداء من كل ربوع مصر وفى انتظار قرارات نقابة واضحة وصارمة وقوية ورادعة.

وتابعت :”محدش يتكلم عن سلبية الأطباء المنظر ادامكم اهو مستنيين حقهم، ونتمنى نطلع بقرارات بعيدا عن ضغط الدولة والإعلام والناس في ظهركم بالآلاف”.

و قال المهندس حاتم عزام : “#‏أدعم_نقابة_الأطباء في جمعيتهم العمومية الطارئة اليوم وما تتخذه لحفظ كرامة الأطباء فهو جزء من كرامة كل المصريين و أحد أهداف ثورتهم و حراكهم”.

وعلق الشاعر عبد الرحمن يوسف :”مشهد مهيب.. هتافات مدوية لأطباء مصر منذ قليل بالقصر العيني: مش هنسلم مش هنبيع.. مش هنسيب بلدنا تضيع”.

وكتب الدكتور أحمد رامي القيادي بجماعة الإخوان:”الصيدلي اللى شال اليافطة دى النهاردة أمام دار الحكمة بيفهم”.

وأوضح  رامي  :”دى صورة طبيب بيطرى (د.عفيقى) قتله ضابط مباحث و هو بيقبض عليه من صيدلية”.

وأضاف :”طريقة القبض كانت مهينة و غير مبررة و تخالف القانون فيما يخص طريقة التفتيش على الصيدليات”.

واشارالإعلامي احمد عبده  إلى  أن الشاهد في الأعداد الكبيرة في الجمعية العمومية للأطباء أن الناس ممكن أن تجتمع بكثرة على أهداف ومواقف غير ما نفكر فيها.. يعنى لابد من التفكير بشكل مختلف لاستنهاض الناس بوسائل وطرق وقضايا مختلفة عما سبق”.

وقال الناشط ربيع السعدني: انتفاضة الروب الأبيض ضد انتهاكات الداخلية بعد اكتمال النصاب القانوني للجمعية العمومية في أقل من ساعة في جمعة ‫#‏كرامة_الأطباء

وكتب الناشط وحيد عبد العزيز :” أنا سمعت كثير الفترة اللي عدت عبارة ( انا ما نزلتش أي مظاهرات قبل كدا ) بس لو قامت ثورة ثاني هنزل ، وفيه ناس كانت بتزود حتى لو عارف أنى هموت، تقريبا كدا مفيش فئة فى مصر ولا مكان سلم من أذى النظام وبلطجة داخليته ، الاعداد الكبيرة اللي خارجة النهاردة مع فئة واحدة بس هي الأطباء بتأكد فعلا أن لو قامت ثورة ، سيكون لا قبل لهم بها و ستكون ادهي وأمر من 28 يناير بمائة مرة”.



تنفيذ و استضافة وتطوير ميكس ميديا لحلول الويب تنفيذ شركة ميكس ميديا للخدمات الإعلامية 2023