شبكة رصد الإخبارية
follow us in feedly

نواب الصعيد: سنقف كـ”البنيان المرصوص” للرد على تيمور السبكي

نواب الصعيد: سنقف كـ”البنيان المرصوص” للرد على تيمور السبكي
أكد عضو مجلس النواب عن محافظة أسوان شرعي صالح، أنّ نواب الصعيد سيقفون كالبنيان المرصوص ضد إساءات كريم السبكي، وأوضح أن عدد كبير من نواب الصعيد اتفقوا على عقد اجتماعًا غدًا السبت، بعد خطاب عبدالفتاح السيسي للرد على إساءة تيمور

أكد عضو مجلس النواب عن محافظة أسوان شرعي صالح أنّ نواب الصعيد سيقفون كالبنيان المرصوص ضد إساءات كريم السبكي، وأوضح أن عدد كبير من نواب الصعيد اتفقوا على عقد اجتماعًا غدًا السبت، بعد خطاب عبدالفتاح السيسي للرد على إساءة تيمور السبكي، لنساء الصعيد.

كما علق أحمد وائل المشنب، عضو مجلس النواب بسوهاج، على اعتذار تيمور السبكي الذى نشره على صفحته الشخصية على “الفيس بوك” في واقعة إهانته لنساء الصعيد واتهامهن بالانحراف الأخلاقي، قائلاً: “لازم تعتذر لـ65 مليون شخص مش تشتمني في شارع وتصالحني في حارة”. 

واستنكر اتحاد القبائل العربية، والاتحاد العام لقبائل هوارة و100 ائتلاف واتحاد ممثلين لقبائل الصعيد، تصريحات تيمور السبكي، أدمن صفحة “يوميات زوج مطحون”، عن نساء الصعيد وتوجيه اتهامات لهن بالانحراف.

وقال بيان للاتحاد الذى يرأسه الإعلامي فهمى عمر: إن “المساس بكرامة المرأة ازدراء لسمعة الرجل الصعيدي، الذي لا يشغله أن يدفع عمره بأكمله في معركة الدفاع عن الشرف”، مضيفا أن “تيمور السبكي وضع نفسه في مأزق خطير بعد أن تحدث المرأة الصعيدية، بأسلوبه الذي يسيطر عليه الاعوجاج”. 

وأكد البيان أنّ تصريحات “السبكي” غير مسئولة وتعبر عن جهله بعفة نساء الصعيد، لافتا إلى ما قاله المنتج السينمائي في حوار تليفزيوني مع الإعلامي خيري رمضان على شاشة قناة “سي بي سي” أن نسبة كبيرة من نساء صعيد مصر يتورطن في الخيانة خلال عمل أزواجهن خارج البلاد، وأن الأزواج يعرفون بهذه الخيانة في ظل انهماكهم في العمل وتورطهم في مشاغل الحياة أمر يمس الشرف ويضعه تحت طائلة القانون.

وأضاف: “حديثه عن أن نسبة العاهرات في الصعيد يمثلن 45% يدل على قبح فكري، وندينه بشدة”، منتقدًا في الوقت ذاته، الإعلامي خيري رمضان، وقناة “سي بي سي” بسبب سماحهم للسبكي بأن يقول على القناة مثل تلك التصريحات، قائلاً: “نساء الصعيد أشرف النساء، ولا يمكن أن نسمح لأحد بأن يمسهن بسوء”.



تنفيذ و استضافة وتطوير ميكس ميديا لحلول الويب تنفيذ شركة ميكس ميديا للخدمات الإعلامية 2023