شبكة رصد الإخبارية
follow us in feedly

وزير خارجية تركيا: روسيا تواصل قصف المدنيين بسوريا رغم اتفاق ميونخ

وزير خارجية تركيا: روسيا تواصل قصف المدنيين بسوريا رغم اتفاق ميونخ
أكد وزير الخارجية التركي، مولود جاويش أوغلو، أن روسيا لم تتوقف عن قصف المدنيين في سوريا، رغم الاتفاق الذي تم التوصل إليه، الخميس الماضي، في ميونخ، بخصوص وقف العنف خلال أسبوع، وإيصال المساعدات الإنسانية إلى المناطق المحاصرة.

أكد وزير الخارجية التركي، مولود جاويش أوغلو، إن روسيا لم تتوقف عن قصف المدنيين في سوريا، رغم الاتفاق الذي تم التوصل إليه، الخميس الماضي، في ميونخ، بخصوص وقف العنف خلال أسبوع، وإيصال المساعدات الإنسانية إلى المناطق المحاصرة.

وأضاف “أوغلو”، في كلمة ألقاها، مساء أمس الجمعة، في ندوة بعنوان “الاتحاد الأوروبي وأزمة اللاجئين”، على هامش مؤتمر الأمن الـ52، المنعقد في مدينة ميونخ الألمانية، أن القصف الروسي تسبب في مقتل 16 مدنيًا على الأقل صباح أمس.

وشدد جاويش أوغلو -حسب وكالة “الأناضول”- على ضرورة تطبيق القرارات التي اتخذت في اجتماع “مجموعة الدعم الدولية لسوريا”، الذي عُقد الخميس، في ميونخ، واستمر تسع ساعات.

وأكد ضرورة وقف إراقة الدماء في سوريا، في أقرب وقت ممكن، مضيفًا بالقول: “رغم الاتفاق الذي توصلنا إليه أمس، فإن روسيا تواصل غاراتها على المدنيين، وتقصف المدارس والمستشفيات، وصباح اليوم قتلوا 16 شخصًا على الأقل، ما يدفع السكان للهروب”.

وكان اجتماع “مجموعة الدعم الدولي لسوريا”، أقر أمس الأول الخميس، في مدينة ميونخ الألمانية، إيصال المساعدات إلى المناطق المحاصرة في الداخل السوري، ووقف أعمال العنف في عموم البلاد، إضافة إلى تطبيق قرار الأمم المتحدة رقم “2254” اعتبارًا من الأسبوع القادم.



تنفيذ و استضافة وتطوير ميكس ميديا لحلول الويب تنفيذ شركة ميكس ميديا للخدمات الإعلامية 2023