شبكة رصد الإخبارية
follow us in feedly

مصر تخرج من تصنيف أفضل 25 وجهة سياحية لعام 2016 بموقع “تريب أدفايزر”

مصر تخرج من تصنيف أفضل 25 وجهة سياحية لعام 2016 بموقع “تريب أدفايزر”
أخرج موقع تريب أدفايزر" TripAdvisor "، والذي يعد أكبر موقع للسفر في العالم، المقصد السياحي المصري، من تصنيف أفضل 25 وجهة سياحية في العالم لعام 2016

أخرج موقع تريب أدفايزر TripAdvisor، والذي يعد أكبر موقع للسفر في العالم، المقصد السياحي المصري، من تصنيف أفضل 25 وجهة سياحية في العالم لعام 2016م. 

ويصل عدد زائري موقع “تريب أدفايزر”، حوالي 340 مليون زائر شهريًا، وأكثر من 320 مليون رأي وتعليق عن أكثر من 4.9 ملايين مكان إقامة ومطعم ومعالم سياحية جاذبة.

ويقدم موقع TripAdvisor نصائح من ملايين المسافرين إلى جانب مجموعة كبيرة من خيارات السفر وميزات التخطيط مع روابط مباشرة لأدوات الحجز التي تبحث في مئات المواقع الإلكترونية للعثور على أفضل أسعار الفنادق.

ومن جانبه، علق إلهامي الزيات رئيس اتحاد الغرف السياحية، في تصريحات صحفية اليوم الأربعاء، على خروج مصر من تصنيف أهم الوجهات السياحية عام 2016م، قائلا: طبيعي أن يخرج المقصد السياحي المصري من تصنيف الوجهات؛ لأن الصورة الذهنية لمصر بالخارج سيئة للغاية، منذ حادث الطائرة الروسية المنكوبة في سيناء نهاية أكتوبر الماضي، مطالبًا الحكومة المصرية بتحسين الصورة الذهنية لمصر لاستعادة تصنيفها العام المقبل.

وأضاف الزيات، أن موقع “تريب ادفايزر” من أهم المواقع عالميًا في الحجوزات السياحية، بالإضافة إلى أن الموقع يقوم باستطلاع آراء الزائرين للأماكن التي قاموا بزيارتها وانطباعاتهم سواء كانت سلبية أو إيجابية وبالتالي تعليق ورأى السائح له مصداقية ويعد أفضل ترويج للمقصد السياحي لأى دولة. وجاءت 25 أفضل وجهة سياحية لعام 2016 بالترتيب التالي:

1-لندن -المملكة المتحدة

2-إسطنبول- تركيا

3- مراكش – المغرب

4 باريس – فرنسا

5- سييم ريب – كامبوديا

6- براغ – التشيك

7- روما- إيطاليا

8- هانوى – فيتنام

9- نيويورك – الولايات المتحدة الأمريكية

10- أوبود – إندونيسيا

11- برشلونة – إسبانيا

12- لشبونة – البرتغال

13- دبي – الإمارات

14- سانت بطرسبرج – روسيا

15- بانكوك – تايلاند

16- أمستردام – هولندا

17- بوينس آيرس – الأرجنتين

18- هونج كونج – الصين

19- بلايا ديل كارمن – المكسيك

20 – كيب تاون – جنوب أفريقيا

21 –طوكيو – اليابان

22- كوزكو – بيرو

23 – كاتماندو – نيبال

24- سيدني – أستراليا

25 – بودابست – المجر 



تنفيذ و استضافة وتطوير ميكس ميديا لحلول الويب تنفيذ شركة ميكس ميديا للخدمات الإعلامية 2023