شبكة رصد الإخبارية
follow us in feedly

ليبيا تفرج عن 16 صيادا مصريا محتجزا في طرابلس منذ 9 أشهر

ليبيا تفرج عن 16 صيادا مصريا محتجزا في طرابلس منذ 9 أشهر
أكدت نقابة الصيادين بكفر الشيخ إفراج السلطات الليبية عن 16 صيادا مصريا من قرية برج مغيزل التابعة لمركز مطوبس بكفر الشيخ، بعد احتجازهم في سجن طرابلس لمدة 9 أشهر عقب إلقاء القبض عليهم، وكانوا على مركب "أبو هناء"

أكدت نقابة الصيادين بكفر الشيخ إفراج السلطات الليبية عن 16 صيادا مصريا من قرية برج مغيزل التابعة لمركز مطوبس بكفر الشيخ، بعد احتجازهم فى سجن طرابلس لمدة 9 أشهر عقب إلقاء القبض عليهم، وكانوا على مركب “أبو هناء” بتهمة اختراق المياه الإقليمية الليبية.

وقال أحمد نصار، نقيب الصيادين بمحافظة كفر الشيخ، خلال تصريحات صحفية، اليوم الأربعاء، إن السلطات الليبية أفرجت عن 16 صيادا من قرية برج مغيزل التابعة لمركز مطوبس بمحافظة كفر الشيخ، كانت خفر السواحل الليبية ألقوا القبض عليهم وهم على مركب “أبو هناء” منذ 9 أشهر بتهمة اختراق المياه الإقليمية الليبية، وظلوا في سجن طرابلس حتى تم الإفراج عنهم.

وأضاف: تم الإفراج عن الصيادين المصريين بعد ترحيلهم إلى تونس لاستخراج وثائق سفر لهم بصحبة القنصل المصرى بتونس، ونحن في انتظار وصوله.

وتابع “نصار” أنه من بين المفرج عنهم أشرف علي حسن، وحمدي محمد أبو شاهين، وعبدالمجيد على البهلوان، وأحمد علي البهلوان، ومحمد حنفي الغرباي، وشديد مصطفى كناس وإسلام أحمد كناس. 

 



تنفيذ و استضافة وتطوير ميكس ميديا لحلول الويب تنفيذ شركة ميكس ميديا للخدمات الإعلامية 2023