شبكة رصد الإخبارية
follow us in feedly

بالفيديو.. مظاهرات للجالية المصرية في إسطنبول في جمعة “الأرض والعرض”

بالفيديو.. مظاهرات للجالية المصرية في إسطنبول في جمعة “الأرض والعرض”
نظمت الجالية المصرية بتركيا مظاهرات في إسطنبول ، تحت شعار" الأرض والعرض" احتجاجًا على تنازل نظام عبد الفتاح السيسي، عن جزيرتي تيران وصنافير للسعودية، دون وجه حق.

نظمت الجالية المصرية بتركيا مظاهرات في إسطنبول ، تحت شعار” الأرض والعرض” احتجاجًا على تنازل نظام عبد الفتاح السيسي، عن جزيرتي تيران وصنافير للسعودية، دون وجه حق.

 
دعت عدة قوى سياسية لتظاهرات اليوم الجمعة تحت شعار “جمعة الأرض والعرض” بعد قرار عبد الفتاح السيسي التنازل عن جزيرتي تيران وصنافير لصالح السعودية.

أكد السفير المصري حسام القاويش، المتحدث الرسمي باسم رئاسة الوزراء، السبت الماضي، أنه تم عقد لجان لترسيم الحدود بين مصر والمملكة العربية السعودية، وتم وضع جزيرتي صنافير وتيران ضمن الحدود السعودية؛ لوقوعهما في المياه الإقليمية للمملكة، بحسب بيان الحكومة.

تقع جزيرة “تيران”، فى مدخل مضيق تيران، الذي يفصل خليج العقبة عن البحر الأحمر، ويبعد 6 كم عن ساحل سيناء الشرقي، وتبلغ مساحتها 80 كم مربع، أما جزيرة “صنافير” فتقع بجوار جزيرة تيران من ناحية الشرق، وتبلغ مساحتها حوالى 33 كم مربع.

تمثل الجزيرتان أهمية استراتيجية كونهما تتحكمان في حركة الملاحة في خليج العقبة، وكانتا خاضعتين للسيادة المصرية؛ وهما جزء من المنطقة (ج) المحددة في معاهدة السلام “كامب ديفيد” بين مصر و”إسرائيل”.

 

 

 



تنفيذ و استضافة وتطوير ميكس ميديا لحلول الويب تنفيذ شركة ميكس ميديا للخدمات الإعلامية 2023