شبكة رصد الإخبارية
follow us in feedly

زيادة طلبات المستوردين تدفع سعر الدولار إلى 10.40 جنيه للبيع

زيادة طلبات المستوردين تدفع سعر الدولار إلى 10.40 جنيه للبيع
قال متعاملون بسوق الصرف لـ"رصد"، إن زيادة الطلب من المستوردين على الدولار بمصر، أدت إلى اشتعال سعره نحو 10.30 جنيه، مشيرين إلى أنه وصل لـ10.25 جنيه للشراء و10.40 جنيه للبيع.

قال متعاملون بسوق الصرف، “إن زيادة الطلب من المستوردين على الدولار بمصر، أدت إلى اشتعال سعره نحو 10.30 جنيه، مشيرين إلى أنه وصل لـ10.25 جنيه للشراء و10.40 جنيه للبيع، وذلك بعد انتهاء زيارة العاهل السعودي، والتي لم تحرز أي تقدم، حتى مع الإعلان عن استلام ودائع جديدة تدعم مركز الاحتياطى الأجنبي.

وقال نائب شعبة الصرافة بالغرف التجارية، بلال خليل -لـ”رصد”-: إنه خلال الفترة الماضية كثف المستوردون من طلباتهم على الدولار وذلك لتوفير السلع والاحتياجات الخاصة بشهر رمضان، الأمر الذي أدى إلى ارتفاع سعره بالتعاملات، بالتزامن مع تراجع وقلة المعروض من الدولار، ما زاد من الطلب عليه بشكل أوسع، بحيث يتراوح سعر البيع ما بين 10.27 جنيه للمبالغ الكبيرة، و10.40 جنيه للبيع للمبالغ الأقل.

وأوضح مستوردون أنهم اشتروا مبالغ تراوحت ما بين 5 آلاف دولار، و15 ألف دولار على سعر 10.30 جنيه، وما يزيد على ذلك يمكن أن يقل على الأكثر 3 قروش؛ لأن سعر الشراء مرتفع ويحاول أصحاب الصرافات تحقيق المكاسب.

سجل السعر الرسمي للدولار الأميركي أمام الجنيه المصري، اليوم الأحد، ثباتًا، وذلك وفقًا للبيانات الصادرة من البنك المركزي؛ حيث بلغ متوسط سعر صرف الدولار الأميركي أمام الجنيه المصري، 8.83 جنيه للشراء و8.88 جنيه للبيع.



تنفيذ و استضافة وتطوير ميكس ميديا لحلول الويب تنفيذ شركة ميكس ميديا للخدمات الإعلامية 2023