شبكة رصد الإخبارية
follow us in feedly

بالصور.. مانشيتات الصحف تهتم بالتظاهرات والوطن واليوم السابع تتجاهلان

بالصور.. مانشيتات الصحف تهتم بالتظاهرات والوطن واليوم السابع تتجاهلان
​تنوعت مانشيتات الصحف الخاصة الصادرة صباح غد الثلاثاء، حيث اهتم بعضها بالمسيرات والمظاهرات التي اندلعت على مدار اليوم للتنديد بتنازل النظام عن جزيرتي تيران وصنافير لصالح السعودية

تنوعت مانشيتات الصحف الخاصة الصادرة صباح غد الثلاثاء، حيث اهتم بعضها بالمسيرات والمظاهرات التي اندلعت على مدار اليوم؛ للتنديد بتنازل السيسي عن جزيرتي تيران وصنافير لصالح السعودية. وبالمقابل تجاهلت المظاهرات صحيفتا الوطن واليوم السابع المعروفتان بموالاتهما للنظام.

وجاء مانشيت صحيفة “المصري اليوم” بعنوان “تحرير سيناء: الشارع للمؤيدين.. والأمن للمتظاهرين”، وجاء العنوان الفرعي للصحيفة نفسها “الآلاف يحتفلون في عابدين.. والشرطة تفرق مسيرتين في ناهيا والدقي”.

وبالنظر إلى صحيفة “الوفد” قالت في عنوانها الرئيسي “صدام بين الأمن والمتظاهرين”، والفرعي “تفريق مسيرات بالدقي وناهيا والقبض على المئات”.

أما مانشيت صحيفة “الشروق” الرئيسي فأتى بعنوان “الميادين للمؤيدين.. والأمن في انتظار المعارضين”، وجاء العنوان الفرعي “الصحفيين ثكنة عسكرية أمام رافضي التنازل عن تيران وصنافير.. ومؤيدو الرئيس على سلالم النقابة”.

بينما تجاهلت صحيفة “الوطن”، مظاهرات اليوم وجاءت بمانشيت في الصفحة الأولى بعنوان “25 ابريل: الشعب يحتفل والجيش يطارد الإرهاب”، في حين جاء العنوان الفرعي “الاحتفال بذكرى تحرير سيناء بالورود والشيكولاتة”.

كما ابتعدت صحيفة “اليوم السابع” تماما عن ما جاء في اليوم من مظاهرات ومسيرات مناهضة للتنازل عن الجزيرتين، حيث جاء المانشيت “الإخوان تفشل في الحشد”، و”الشعب احتفل بعيد تحرير سيناء”.

أما صحيفة “روزاليوسف” فمشت على نهج اليوم السابع ولم تتطرق إلى المظاهرات في العنوان الرئيسي الذي جاء بعنوان “أجواء احتفالية في الذكرى الـ34 لتحرير سيناء”.

واكتفت صحيفة “البوابة” بقولها في العنوان الرئيسي “هنا 25 إبريل الاحتفالات تبلع المظاهرات”.

في حين ركزت صحيفة “المقال” على رفع أعلام السعودية في ميدان التحرير، وجاء بمانشيت تحت اسم “أعلام السعودية ترفرف في ميدان التحرير”، وتحت عنوان فرعي “هل كان أمس احتفالا بتحرير أرض سعودية”، وبعنوان فرعي تناولت التظاهرات “مظاهرات محدودة في المحافظات.. والأمن يغلق الطرق المؤدية للميادين ومحطة السادات”.

وشهدت معظم المحافظات اليوم تظاهرات لحركات شبابية وثورية؛ احتجاجا على تنازل عبدالفتاح السيسي عن جزيرتي تيران وصنافير للمملكة العربية السعودية، وواجهت قوات الأمن المتظاهرين باستخدام قنابل الغاز والخرطوش لتفريق التجمعات بالقاهرة وعدد من المحافظات.



تنفيذ و استضافة وتطوير ميكس ميديا لحلول الويب تنفيذ شركة ميكس ميديا للخدمات الإعلامية 2023