شبكة رصد الإخبارية
follow us in feedly

دراسة: العمل بعد سن المعاش يعزز من الصحة العامة للإنسان

دراسة: العمل بعد سن المعاش يعزز من الصحة العامة للإنسان
كشفت دراسة طبية حديثة أشرف عليها باحثون من جامعة ولاية أوريجون الأميركية أن التوقف عن العمل بعد الوصول لسن التقاعد يرفع فرص وفاة الإنسان، وذلك حسبما أشارت الدراسة التى شملت 2956 شخصًا خلال الفترة من 1992 إلى 2010.

كشفت دراسة طبية حديثة أشرف عليها باحثون من جامعة ولاية أوريجون الأميركية أن التوقف عن العمل بعد الوصول لسن التقاعد يرفع فرص وفاة الإنسان، وذلك حسبما أشارت الدراسة التى شملت 2956 شخصًا خلال الفترة من 1992 إلى 2010.

وعلى النقيض تماما أكدت النتائج أن العمل بعد الوصول لعمر 65 عاما يحد نظريا من خطر وفاة الإنسان بأى من الأمراض المختلفة بنسبة 11% وقد يجعله يعيش لفترة أطول (ما لم يتعرض لأسباب الموت المختلفة التى لا نستطيع أن ندفعها).

وأثبتت الدراسة  أن الأشخاص الذين يعانون من مشاكل واضطرابات صحية قد تتعزز صحتهم حال استكمالهم العمل بعد الوصول لمرحلة المعاش.

أشار الباحثون أن هذه النتائج قد لا تنطبق على الجميع، لكنهم يعتقدون أن العمل يحقق للإنسان العديد من المنافع المادية والاجتماعية التى تؤثر على عمرهم.

نشرت هذه النتائج بالمجلة الطبية “Journal of Epidemiology and Community Health”، وأعاد نشرها الموقع الإلكترونى لصحيفة “ديلى ميل” البريطانية.



تنفيذ و استضافة وتطوير ميكس ميديا لحلول الويب تنفيذ شركة ميكس ميديا للخدمات الإعلامية 2023