شبكة رصد الإخبارية
follow us in feedly

انتعاش في السوق السوداء والدولار يسجل 10.90 جنيه

انتعاش في السوق السوداء والدولار يسجل 10.90 جنيه
شهدت السوق الموازية لتجارة العملة، انتعاشًا ملحوظًا مؤخرًا؛ حيث سجل سعر الدولار أمام الجنيه المصري نحو 10.90 جنيه مع بداية تعاملات اليوم السبت، بينما استقر سعر الصرف الرسمي بالبنوك عند المستوى نفسه مسجلًا 8.85 جنيه للشراء....

شهدت السوق الموازية لتجارة العملة، انتعاشًا ملحوظًا مؤخرًا؛ حيث سجل سعر الدولار أمام الجنيه المصري نحو 10.90 جنيه مع بداية تعاملات اليوم السبت، بينما استقر سعر الصرف الرسمي بالبنوك عند المستوى نفسه مسجلًا 8.85 جنيه للشراء و8.87 جنيه للبيع وفقًا لبيانات البنك المركزي المصري.

وقال مصدر بإحدى شركات الصرافة العاملة بمنطقة المهندسين، لـ”رصد”: إن السوق الموازية انتعشت مجددًا وشهدت إقبالًا كبيرًا على شراء العملة الخضراء خلال الفترة الحالية، وهو مؤشر على عودة موجة ارتفاع أسعار صرف الدولار نتيجة المضاربات القوية على العملة الأميركية، مشيرًا إلى فشل مساعي البنك المركزي في إنقاذ الجنيه المصري بعد انخفاضه أمام الدولار والعملات الأخرى.

وأشار إلى أن هناك إقبالًا كبيرًا من المواطنين على شراء الدولار، اليوم السبت، ما يرشح سعر الدولار للارتفاع مجددًا في السوق الموازية، مشيرًا إلى أن الدولار وصل إلى 10.90 جنيه الآن بالقاهرة.

وسجل سعر الدولار بالسوق السوداء نحو 10.75 جنيه في طنطا، وبلغ 10.80 جنيه في الإسكندرية، ووصل إلى 10.85 بالجيزة، وسط ندرة في المعروض؛ حيث إن عمليات تداول العملات بالسوق السوداء تتم خارج شركات الصرافة وتحديدًا في بعض المقاهي والأكشاك التي يرتادها المضاربون.



تنفيذ و استضافة وتطوير ميكس ميديا لحلول الويب تنفيذ شركة ميكس ميديا للخدمات الإعلامية 2023