شبكة رصد الإخبارية
follow us in feedly

3 خطوات لتعطيل حسابك على “فيسبوك” تضامنًا مع ضحايا حلب

3 خطوات لتعطيل حسابك على “فيسبوك” تضامنًا مع ضحايا حلب
دشن عدد من النشطاء حملة لتعطيل حسابات فيسبوك ليوم كامل، اعتباراً من منتصف ليل السبت - الأحد، وذلك لعدم إعلان "مارك زوكربيرج " ، مؤسس الفيس بوك تضامنه مع ضحايا حلب، مثلما فعل في تضامنهمع ضحايا هجمات باريس.

دشن عدد من النشطاء حملة لتعطيل حسابات فيسبوك ليوم كامل، اعتبارا من الـ12 منتصف ليلة الأحد؛ وذلك لعدم إعلان “مارك زوكربيرج”، مؤسس الفيس بوك تضامنه مع ضحايا حلب، مثلما فعل في تضامنهمع ضحايا هجمات باريس، وذلك بالتزامن مع قيام عشرات الآلاف من المستخدمين بتغيير صور “بروفايلاتهم” للون الأحمر.

ونشر بعض رواد فيسبوك، الخطوات التي يجب اتباعها لتعطيل حساب “فيسبوك” وهي:

1- الدخول على إعدادات الحساب واختيار security، ومنها اختيار deactivated

2- سوف يظهر لك “reason of leaving”أو “سبب المغادرة”، ومنها ستقوم باختيار “others”

3-تكتب هذه الجملة ” Aleppo is burning, the US system supports this devastation, and Facebook is politicized and silent over this mess. Same as the American ‘regime’ومعناها بالعربية: “إن حلب تحترق والنظام الأميركي يدعم هذا الدمار، والفيس بوك مسيس يسكت عن هذه الفوضي مثل النظام الأميركي”.

وأشار النشطاء إلى أن تعطيل الحسابات سيبدأ اعتبارًا من الـ12 منتصف ليلة الأحد بتوقيت حلب، مع توضيح أن هذا توقيت حلب يتفق مع توقيت السعودية وإسطنبول، ويسبق التوقيت المصري بساعة واحدة، على أن تفتح الحسابات، غدًا 1 مايو الساعه 12منتصف الليل.

وأوضح بعض رواد فيسبوك أن هذه حملة تستهدف مشاركة 500 ألف شخص؛ وهو ما يمكن أن يكبد “فيس بوك” خسائر كبيرة في الأرباح.

ولقيت الدعوة الجديدة بتعطيل حسابات فيسبوك بشكل مؤقت انتشارًا واسعًا بعد ساعات قليلة من إطلاقها؛ حيث حظيت بمشاركة كبيرة على الصفحات الشخصية.

وكانت قد انطلقت قبل يومين على مواقع التواصل الاجتماعي حملة لفضح جرائم النظام السوري في حلب وحظيت باهتمام عالمي، واتجه ناشطون نحو صفحة مؤسس فيسبوك ليطلبوا منهُ أن يفعل لحلب مافعلهُ لباريس.

واكتظت صفحة مارك زوكربيرج بمئات التعليقات على منشوراته، تطالبه رسميًا بالمشاركة في الحملة الإنسانية لأجل حلب عبر إتاحة إمكانية تلوين الصورة الشخصية باللون الأحمر، كما فعل حين وقوع تفجيرات باريس عندما أتاح للمستخدمين تلوين الصورة الشخصية بلون العلم الفرنسي.

 

 

 

 



تنفيذ و استضافة وتطوير ميكس ميديا لحلول الويب تنفيذ شركة ميكس ميديا للخدمات الإعلامية 2023