شبكة رصد الإخبارية
follow us in feedly

حلب تحترق..مكسيم يتضامن وإليسا وهيفاء تنددان وساموزين: لك الله يا بلدي

حلب تحترق..مكسيم يتضامن وإليسا وهيفاء تنددان وساموزين: لك الله يا بلدي
منذ 27 أبريل 2016، تتعرض مدينة حلب، لعملية قصف من طائرات النظام وروسيا بقنابل عنقودية، في أكبر تصعيد منذ الهدنة الهشة بين المعارضة السورية وميليشيات نظام بشار، وأسفر القصف عن عشرات القتلى والجرحى، وتم تدمير مستشفى القدس .

منذ 27 أبريل 2016، تتعرض مدينة حلب لعملية قصف من طائرات النظام وروسيا بقنابل عنقودية، في أكبر تصعيد منذ الهدنة الهشة بين المعارضة السورية وميليشيات نظام بشار، وأسفر القصف عن عشرات القتلى والجرحى، وتم تدمير مستشفى القدس نتيجة ضربة جوية مباشرة، قتل خلالها 14 شخصا على الأقل من الفريق الطبي والمرضى.

تباينت ردود أفعال الفنانين حول محرقة حلب:

1- مكسيم خليل 

 أعلن الممثل السوري مكسيم خليل تضامنه مع ضحايا حلب، من خلال نشر صورته على موقع التواصل الاجتماعي “إنستجرام”، مرتديا قميصا أحمر اللون طبع عليه هاشتاج “أنقذوا حلب”، ضمن حملة دولية تحمل نفس الاسم للفت أنظار العالم لما يحدث في سوريا.

وكتب مكسيم على صفحته الخاصة “إنستجرام”: “حلب من سورية.. أهلها سوريون.. أنقذوا أهلكم.. ما تبقى من سوريتكم.. ولتسقط كل أنظمة العالم.. فدماء أطفالنا أغلى.. خمس سنوات تكفي لنخرج من سباتنا”.

2- إليسا 

وعبرت المطربة اللبنانية إليسا عن حزنها وألمها الشديد لما يحدث في مدينة حلب السورية، من قصف وغارات يروح ضحيتها المواطنون الأبرياء والمدنيون.

وكتبت إليسا عبر حسابها في موقع التواصل الاجتماعي تويتر: “هذا العالم قاسٍ جدًّا، تحترق حلب بمفردها، والسوريون يموتون تحت البراميل، الله يحمي سوريا بلد أمي”.

3- هيفاء وهبي 

كتبت هيفاء وهبي في حسبها على “إنستجرام”: “اليوم اخترت الحياة.. كل صباح عندما أستيقظ يمكنني اختيار الفرح والسعادة والسلبية والألم، واليوم أختار أن أشعر بالحياة، ولا أتنكر لإنسانيتي ولكن سأفتخر بها”.

وأضافت: “ما حدث لحلب ضد الإنسانية.. دعونا نصلي جميعا ليبارك الله سورية وكل البلدان”. 

 

4- صابرين 

وقالت الفنانة صابرين: “الكل لا يعلم مدى حبي وعشقي لسوريا وأرضها وسماها وشعبها لقد تربيت على أرضها منذ كان عمري عشر سنوات، فذكرياتها محفورة في قلبي وعقلي ووجداني زبداني وبلودان وميدان العباسيين والحمرا واللاذقية وحلب، أرفع يا ربي يدي إليك ودعواتي لك بحق أيام الرحمة أن ترحم شعب سوريا جميعًا من هذا الفكر الدموي الذي ليس له أي دين سماوي ولا مله عرفتها الإنسانية”.

5- كندة علوش 

نشرت الفنانة السورية كندة علوش صورة بموقع “إنستجرام” باللون الأحمر وكتبت تعليقا عليها لتدعو إلى تغيير صور الحسابات الشخصية عبر مواقع التواصل الاجتماعي للون الأحمر لإيصال رسالة للعالم.

كما نشرت صورا توضح مأساة أطفال سوريا تحت القصف.

6- محمد رمضان 

الفنان محمد رمضان كتب عبر حسابه الشخصي في موقع التواصل الاجتماعي فيس بوك: “أخواتنا في ‫‏حلب.. معكم من لا يغفل ولا ينام معكم المنتقم الجبار (الله)، اللهم أسكن الشهداء الأبرياء جنة الخلد يا رب”.‬

7- مي كساب 

كتبت الفنانة مي كساب عبر موقع “إنستجرام”: “إخواننا في سوريا يا الله”، ونشرت صورة للقطات مما يتعرض له المدنيون في سوريا.

 

8- زينة 

الفنانة زينة نشرت صورة عبر “إنستجرام”، وكتبت داعية لسوريا وأهلها: “يا رب نجِ أهل سوريا وحلب يا رب، ارفع عنهم البلاء، قلبنا وجعنا عليهم.. الفرج من عندك يا رب لأهلنا في سوريا.. من أطيب الشعوب على وجه الأرض”.

9- منى هلا 

الفنانة منى هلا نشرت صورة باللون الأحمر، وكتبت: “زرت حلب الجميلة سنة ٢٠٠٥، بلد جميلة وهادية والناس كرم وأخلاق وطيبة مفيش بعد كده، محدش يلوم الشعب السوري أنه انتفض عشان حريته، اللي بيحصل فيهم ده جريمة عظمى زيها زي مجازر الإبادة الجماعية، زي الهولوكوست ومذبحة الأرمن ومذبحة نانجنغ ودير ياسين”

10- أصالة 

أعادت المطربة السورية أصالة نشر صورة نشرتها الفنانة كندة علوش، وكتبت: “كيف لنا أن نصدّق أنَّ أخا يفعل ذلك بأخيه، ومن قال إنَّ غابتنا أقلّ ظُلما من غابة حَوَت أشرس حيوانات الدنيا، يا الله مُدّ يدك إليهم فهم أحوج من خلقت إليك”.

11- سامو زين 

كتب المطرب السوري سامو زين عبر صفحته الرسمية في موقع Facebook: “أخيرا العالم كله تجمع بعد ست سنوات من الدمار والتشرد والمعاناة والظلم والموت من أجل سوريا وبالأخص حلب مدينة الصمود… لك الله يا بلدي”.

12- خالد أبو النجا 

شارك الفنان خالد أبو النجا مقطع فيديو يظهر تعرض المدنيين في سوريا للقصف.

 



تنفيذ و استضافة وتطوير ميكس ميديا لحلول الويب تنفيذ شركة ميكس ميديا للخدمات الإعلامية 2023