شبكة رصد الإخبارية
follow us in feedly

في عيدهم.. ممدوح حمزة للعمال: غير قادر أن أهنئكم وأنا أعلم حالتكم

في عيدهم.. ممدوح حمزة للعمال: غير قادر أن أهنئكم وأنا أعلم حالتكم
اعتذر الخبير الهندسي ممدوح حمزة عن تقدم التهاني للعمال المصريين، في ذكرى عيد العمال، معربا عن أسفه لما آل إليه حالهم بسبب فشل الدولة، حسب وصفه...

اعتذر الخبير الهندسي ممدوح حمزة عن تقدم التهاني للعمال المصريين، في ذكرى عيد العمال، معربا عن أسفه لما آل إليه حالهم بسبب فشل الدولة، حسب وصفه.

وقال -عبر عدة تغريدات له على “تويتر”-: “غير قادر أن أهنئكم وأنا أعلم حالتكم، أتمنى السنة القادمة أن يكون هناك ما نهنئكم عليه”.

وأضاف “حمزة”: “٤٠٠٠ مصنع وورشة مغلقة وعمالهم مشردون، في حين أن نصف ميزانية مجاري مدينة جبل الجلالة الترفيهية بتاعة الأكابر كانت تشغل معظم المصانع المغلقة”، مضيفًا: “إجمالي أجور العمالة في مصر في أي مؤسسة لا تتعدى ٥٪ من دخلها والنسبة العالمية لا تقل عن ١٥٪، بمعنى أن العامل المصري المجتهد مسروق”.

وأكمل “حمزة” مستنكرا: “لم نرَ مشروعًا واحدًا تبنيه أو ترعاه الدولة يوفر فرص عمل مستديمة، أين سيعمل عمال مصر؟ اين المصانع؟ والورش؟”، متسائلاً: “أين مراكز التدريب والتأهيل للمهن والحرف للارتقاء بالعامل المصري ليجد فرص عمل في الخارج؟”.

واستطرد: “لم نرَ مشروعًا واحدًا تبنيه أو ترعاه الدولة يوفر فرص عمل مستديمة، أين سيعمل عمال مصر؟، أين المصانع؟ والورش؟”.

ووجه “حمزة” حديثه للعمال قائلا: “لعمال مصر الكادحين.. أخرجوكم معاش مبكّر، باعوا مصانعكم، فتحوا الاستيراد والتهريب فتغلق مصانعكم، فشلوا في الإدارة الصانع وحملوكم المسؤولية”.

 



تنفيذ و استضافة وتطوير ميكس ميديا لحلول الويب تنفيذ شركة ميكس ميديا للخدمات الإعلامية 2023