شبكة رصد الإخبارية
follow us in feedly

“جوجل” تعتزم طرح خدمة لتوفير بث القنوات المشفرة على “يوتيوب”

“جوجل” تعتزم طرح خدمة لتوفير بث القنوات المشفرة على “يوتيوب”
تعتزم شركة "جوجل" طرح خدمة جديدة ضمن "يوتيوب" تحمل اسم Unplugged، تتيح للمشاهدين متابعة البث المباشر للخدمات التليفزيونية القائمة على اشتراك شهري عبر الإنترنت من خلال موقع "يوتيوب"، وذلك وفقًا لمعلومات حصل عليها موقع بلومبيرج

تعتزم شركة “جوجل” طرح خدمة جديدة ضمن “يوتيوب” تحمل اسم Unplugged، تتيح للمشاهدين متابعة البث المباشر للخدمات التليفزيونية القائمة على اشتراك شهري عبر الإنترنت من خلال موقع “يوتيوب”، وذلك وفقًا لمعلومات حصل عليها موقع بلومبيرج الإلكتروني.

ووفقًا للتقرير فقد قامت “جوجل” بالفعل بتعديل البنية الهندسية ليوتيوب كي يصبح جاهزًا لتقديم الخدمة الجديدة التي تُعتبر من أولويات الشركة خلال الفترة القادمة، استعدادًا لإطلاق الخدمة المتوقع عام 2017.

وقد بدأت “جوجل” العمل على هذا المشروع منذ العام 2012، لكن طرحه تأخر بعد أن بدأت شركات أخرى بالفعل العمل على مشاريع مشابهة، منها سوني وخدمة مشاهدة الفيديو حسب الطلب هولو Hulu، ما يدعم التوقعات بأن عصر انتقال البث التلفزيوني المباشر إلى الإنترنت كبديل كامل عن البث التقليدي، الكيبل والفضائي، قد جاء بالفعل.

وكانت يوتيوب قد أطلقت أولى خدماتها المدفوعة YouTube Red العام الماضي والتي أتاحت للمستخدمين مشاهدة محتوى الموقع دون إعلانات، مع إمكانية تشغيل الفيديو في الخلفية لمستخدمي تطبيق يوتيوب على الهواتف الذكية.



تنفيذ و استضافة وتطوير ميكس ميديا لحلول الويب تنفيذ شركة ميكس ميديا للخدمات الإعلامية 2023