شبكة رصد الإخبارية
follow us in feedly

الدولار يرتفع بالسوق السوداء ويسجل 10.95 جنيه للبيع

الدولار يرتفع بالسوق السوداء ويسجل 10.95 جنيه للبيع
ارتفع سعر صرف الدولار أمام الجنيه المصري، خلال تعاملات اليوم الثلاثاء، منتصف الأسبوع، بالسوق السوداء، ليسجل نحو 10.95 جنيه، وذلك على الرغم من هدوء وتيرة البيع والشراء.

ارتفع سعر صرف الدولار أمام الجنيه المصري، خلال تعاملات اليوم الثلاثاء، منتصف الأسبوع، بالسوق السوداء، ليسجل نحو 10.95 جنيه، وذلك على الرغم من هدوء وتيرة البيع والشراء.

قال مصدر بإحدى شركات الصرافة -لـ”رصد”-: إن أسعار الدولار تبدأ دورة جديدة من الارتفاع على الرغم من هدوء عمليات البيع والشراء، وذلك منذ الإعلان عن ضخ الإمارات لـ4 مليارات دولار؛ حيث تراجع سعر الدولار إلى 10.50 جنيه مقارنة بأكثر من 11 جنيهًا قبلها، لكنه عاد للارتفاع مرة أخرى نتيجة لزيادة الطلب وعدم توافر الدولار.

وأشار المصدر إلى أن الفترة المقلبة ستشهد ارتفاعات حذرة إلى حين الإعلان عن أي جديد من البنك المركزي.

يسمح البنك رسميًا لشركات الصرافة ببيع الدولار بفارق 15 قرشًا فوق أو دون سعر البيع الرسمي، لكن غالبًا ما تطلب شركات الصرافة سعرًا أعلى للدولار عندما يكون شحيحًا.

وكان البنك المركزي قد خفض قيمة الجنيه المصري إلى 8.85 جنيه للدولار من 7.73 جنيه في 14 مارس الماضي، وأعلن أنه سيتبنى سعر صرف أكثر مرونة، ورفع المركزي لاحقًا سعر الجنيه إلى 8.78 جنيه.

ويبلغ السعر الرسمي الجديد للجنيه في تعاملات ما بين البنوك 8.78 جنيه، بينما يشتري الأفراد الدولار من البنوك بسعر 8.88 جنيه.



تنفيذ و استضافة وتطوير ميكس ميديا لحلول الويب تنفيذ شركة ميكس ميديا للخدمات الإعلامية 2023