شبكة رصد الإخبارية
follow us in feedly

السلمون يقلل من خطر الموت بسبب النوبات القلبية

السلمون يقلل من خطر الموت بسبب النوبات القلبية
نشرت مجلة أميركية نتائج دراسة طبية تشير إلى وجود صلة بين استهلاك أحماض "أوميجا 3" الدهنية الموجودة بكميات كبيرة في بعض أنواع الأسماك مثل السلمون والسردين والأنشوفة والتقليل من خطر الوفاة جراء نوبة قلبية بنسبة 10%.

 نشرت مجلة أميركية نتائج دراسة طبية تشير إلى وجود صلة بين استهلاك أحماض “أوميجا 3” الدهنية الموجودة بكميات كبيرة في بعض أنواع الأسماك مثل السلمون والسردين والأنشوفة والتقليل من خطر الوفاة جراء نوبة قلبية بنسبة 10%.

واستندت هذه الدراسة إلى تحاليل دم لإقامة علاقة بين أحماض “أوميجا 3” الدهنية ووتيرة الإصابة باحتشاء في عضلة القلب، كما شملت بيانات 19 دراسة أجريت في 16 بلدًا.

و شملت الدراسة 45 ألفا و637 مشاركا ، أصيب 7973 شخصا بنوبة قلبية للمرة الأولى، ما أسفر عن وفاة 2781 شخصا، على ما أوضح معدو الدراسة التي نشرت نتائجها في مجلة “جاما انترنال ميديسين”.

ولم يلاحظ هؤلاء الباحثون أي علاقة بين العلامات في الدم الكاشفة عن وجود أحماض “أوميجا 3” وتقليص خطر الإصابة باحتشاء غير قاتل في عضلة القلب، ما يدفع إلى الاعتقاد بوجود آليات محددة مرتبطة بتقليص خطر الوفاة جراة نوبة قلبية.

هذه النتائج الجديدة تشمل تلك الصادرة عن دراسات عدة تعطي الصورة الأكثر اكتمالا حتى اليوم عن الأثر الوقائي لأحماض “أوميجا 3” في مواجهة الأمراض القلبية الوعائية، بحسب ليانا ديل غوبو الباحثة في كلية الطب في جامعة ستانفورد في كاليفورنيا، وهي أحد معدي الدراسة.



تنفيذ و استضافة وتطوير ميكس ميديا لحلول الويب تنفيذ شركة ميكس ميديا للخدمات الإعلامية 2023