شبكة رصد الإخبارية
follow us in feedly

بالصور والفيديو.. تفاصيل الهجوم الانتحاري بمطار أتاتورك في اسطنبول

بالصور والفيديو.. تفاصيل الهجوم الانتحاري بمطار أتاتورك في اسطنبول
أسفر هجوم استخدمت فيه متفجرات وأسلحة نارية على مطار أتاتورك الدولي في مدينة اسطنبول التركية، عن مقتل 36 أشخاص على الاقل، وتقول تقارير إن انتحاريًا واحدًا على الاقل شارك في الهجوم.

أسفر هجوم استخدمت فيه متفجرات وأسلحة نارية على مطار أتاتورك الدولي في مدينة اسطنبول التركية، عن مقتل 36 شخصًا على الاقل، وتقول تقارير إن انتحاريًا واحدًا على الاقل شارك في الهجوم.

وأوضحت مصادر صحفية، أن 88 شخصًا أصيبوا على الأقل بجروح في الهجوم، وقالت تقارير إن سيارات الإسعاف هرعت الى مكان الهجوم، بينما نقل بعض الجرحى إلى المستشفيات بسيارات الأجرة.

وقالت وكالة رويترز للأنباء، إن رجال الشرطة فتحوا النار في محاولة لمنع دخول المهاجمين إلى المطار، وقال وزير العدل التركي بكر بوزداغ إن “10 اشخاص قتلوا حسب حصيلة أولية”.

وقال الإعلام المحلي، إنه تم تعليق كافة الرحلات من وإلى المطار عقب الهجوم، ولكن سيسمح للرحلات القادمة بالهبوط حتى الساعة التاسعة و10 دقائق بتوقيت جرينتش.

ونقلت وكالة “أسوشيتد برس” عن الوزير قوله “حسب المعلومات المتوفرة لي، فتح إرهابي النار عند مدخل مبنى الرحلات الدولية ببندقية كلاشينكوف قام بعدها بتفجير نفسه”.

وأفادت قناة “سكاي نيوز عربية”، في نبأ عاجل، بأن النائبة العامة الأمريكية أعلنت أن الولايات المتحدة مستعدة لتقديم المساعدة إلى تركيا عقب التفجيرين في مطار أتاتورك.

مصر للطيران

كشف مصدر مسؤول بشركة “مصر للطيران” أنه في ضوء الأحداث التي شهدها مطار أتاتورك الدولي بتركيا من انفجارات وقعت، مساء اليوم، قررت الشركة إلغاء رحلتيها إلى إسطنبول رقم ms737 وms735 التي كان من المقرر إقلاعهما من مطار القاهرة، غدًا الأربعاء، في تمام الساعة 9:50 صباحًا والساعة 2:20 ظهرًا، لحين استيضاح الموقف علمًا بأنه لا توجد رحلات لـ”مصر للطيران” حاليًا هناك.

وتهيب “مصر للطيران” بعملائها المسافرين إلى إسطنبول سرعة مراجعة حجوزاتهم من خلال الاتصال بمركز الخدمة التليفونية التابع للشركة على رقم 1717 من أي محمول أو 090070000 من أي خط أرضي أو زيارة الموقع الإلكتروني Egyptair.com، ويتابع مركز العمليات الجوية لـ”مصر للطيران” تداعيات الحادث أولا بأول وسوف يتم الإعلان عن أي تطورات.

جدير بالذكر أن “مصر للطيران” تسيِّر 14 رحلة أسبوعيًا إلى إسطنبول.

مطار أتاتورك

ويعد مطار إسطنبول أتاتورك أكبر مطارات تركيا، وسمي بهذا الاسم تكريمًا لمصطفى كمال أتاتورك مؤسس وأول رئيس لجمهورية تركيا، وهو أحد مطاري مدينة إسطنبول ويقع في القسم الأوربي من المدينة، بحسب موقع “ويكيبيديا”.

بلغ عدد المسافرين عبر مطار أتاتورك آكثر من25 مليون مسافر سنة 2008م، وهو من أكثر المطارات ازدحامًا في أوروبا وتصنيفه التاسع.



تنفيذ و استضافة وتطوير ميكس ميديا لحلول الويب تنفيذ شركة ميكس ميديا للخدمات الإعلامية 2023