شبكة رصد الإخبارية
follow us in feedly

هروب 8 عسكريين من تركيا إلي اليونان وأنباء عن اعتقالهم

هروب 8 عسكريين من تركيا إلي اليونان وأنباء عن اعتقالهم
هبطت منذ ساعات مروحية عسكرية تركية، في مدينة "أليكساندروبولي" اليونانية المحاذية لحدود تركيا، وعلى متنها 8 أشخاص تابعين لمنظمة "فتح الله كولن" المشاركين في محاولة الانقلاب الفاشلة الليلة الماضية.

هبطت منذ ساعات مروحية عسكرية تركية في مدينة “أليكساندروبولي” اليونانية المحاذية لحدود تركيا، وعلى متنها 8 أشخاص تابعين لمنظمة “فتح الله كولن” المشاركين في محاولة الانقلاب الفاشلة الليلة الماضية.

وذكرت وكالة أنباء أثينا اليونانية أن المروحية العسكرية التركية حطّت على مُدرّج للطائرات في مدينة أليكساندروبولي، بعد أن طلب طاقمها السماح بذلك من السلطات اليونانية.

من جانبه، أوضح التلفزيون اليوناني الرسمي أن المروحية العسكرية التركية كانت تُقّل على متنها 8 أشخاص، بينهم مدنيّ واحد، مشيرًا إلى أنهم تقدموا بطلب للجوء إلى اليونان .

وذكرت “روسيا اليوم” أن السلطات اليونانية اعتقلت 8 عسكريين كانوا على متن تلك الطائرة.

ولفت إلى أن المعلومات الأولية تُفيد بأن الأشخاص هم من الجنود الذين دعموا محاولة الانقلاب الفاشلة في تركيا.

وشهدت العاصمة أنقرة ومدينة إسطنبول، في وقت متأخر من مساء أمس الجمعة، محاولة انقلابية، نفذتها عناصر محدودة في الجيش، تتبع لـ”منظمة الكيان الموازي” الإرهابية- حسب السلطات التركية- حاولوا خلالها إغلاق الجسرين اللذين يربطان شطري مدينة إسطنبول، والسيطرة على مديرية الأمن فيها وبعض المؤسسات الإعلامية الرسمية والخاصة، وفق تصريحات حكومية وشهود عيان.

 



تنفيذ و استضافة وتطوير ميكس ميديا لحلول الويب تنفيذ شركة ميكس ميديا للخدمات الإعلامية 2023