شبكة رصد الإخبارية
follow us in feedly

مصادر تركية: الانقلابيون تداولوا دولارات محصنة بأدعية لنجاح الانقلاب

مصادر تركية: الانقلابيون تداولوا دولارات محصنة بأدعية لنجاح الانقلاب
عثرت الشرطة التركية ، على أوراق نقدية من فئة 1 دولار، " تُليت " عليها أدعية، ووزعت على عدد من المتهمين بالتورط في المحاولة الانقلابية الفاشلة التي وقعت في تركيا، يوم 15 يوليو الجاري.

عثرت الشرطة التركية ، على أوراق نقدية من فئة 1 دولار، وزعت على عدد من المتهمين بالتورط في المحاولة الانقلابية الفاشلة التي وقعت في تركيا، يوم 15 يوليو الجاري.

وذكرت مصادر أمنية ، أنَّها لاحظت وجود عملات نقدية من فئة دولار ذات أرقام تسلسلية قريبة من بعضها البعض، لدى بعض المتهمين، موضحة أن “الدولار يستخدم بين الانقلابيين كشيفرة” ، بحسب وكالة الأناضول .

أشارت المصادر، إلى وجود ادّعاءات، تبين أن، زعيم منظمة االكيان الموازي، فتح الله كولن، أرسل هذه الدولارات إلى أتباعه بعد تلاوة أدعية عليها، من أجل “التوفيق والسداد” في المخطط الانقلابي الفاشل.

 شهدت العاصمة أنقرة ومدينة إسطنبول، في وقت متأخر، من مساء الجمعة الماضي، محاولة انقلابية فاشلة ضد الرئيس أردوغان، نفذتها عناصر محدودة من الجيش، حاولوا خلالها قطع الطرق الحيوية والسيطرة على المنشآت الاستراتيجية والمهمة، يعاونهم في ذلك طائرات من سلاح الجو التركي.

وقوبلت المحاولة الانقلابية، باحتجاجات شعبية عارمة في معظم المدن والولايات؛ إذ توجه المواطنون بحشود غفيرة – استجابة لطلب الرئيس أردوغان للشعب بالنزول إلى الشوارع والميادين – تجاه البرلمان ورئاسة الأركان بالعاصمة، والمطار الدولي بمدينة إسطنبول، ومديريات الأمن في عدد من المدن، وأجبروا الآليات العسكرية على الانسحاب، مما أسهم بشكل كبير في إفشال المخطط الانقلابي. 



تنفيذ و استضافة وتطوير ميكس ميديا لحلول الويب تنفيذ شركة ميكس ميديا للخدمات الإعلامية 2023