شبكة رصد الإخبارية
follow us in feedly

معظم ضحايا هجوم ميونخ “مسلمين”.. تعرَّف عليهم

معظم ضحايا هجوم ميونخ “مسلمين”.. تعرَّف عليهم
أطلق الألماني الإيراني الأصل "علي سونبولي"، النيران على مركز تجاري في مدينة "ميونخ" الألمانية، وراح ضحية الهجوم 10 قتلى، وأصيب 21 آخرون، وتبين أن معظم الضحايا من المسلمين.

أطلق الألماني الإيراني الأصل “علي سونبولي”، النيران على مركز تجاري في مدينة “ميونخ” الألمانية، وراح ضحية الهجوم 10 قتلى، وأصيب 21 آخرون، وتبين أن معظم الضحايا من المسلمين.

تبين من التحقيقات الأولية، مقتل ألماني واحد والباقي أجانب من جنسيات عدة، بينهم 6 مسلمين من تركيا وكوسوفو، ومعظم ضحايا الهجوم  تتراوح  أعمارهم من 14 إلى 21 سنة، وهم 4 إناث و5 ذكور، وتجري حاليًا معالجة 27 جريحًا ومشوّهًا في المستشفيات، منهم 10 بحالة حرجة.

الألماني الوحيد بين الضحايا هو Gulliano Kollmann البالغ عمره 18 سنة، وقتله سونبولي برصاصة خارج محل “ماكدونالدز” للوجبات السريعة، فيما سقط 4 ضحايا داخل المحل، المجاور لشوبنج سنتر “أوليمبيا” بميونيخ، حيث قتل البقية، وعلى باب مطعم الوجبات، قرب المكان الذي قتل فيه، وضع ذووه صورة له ، كما رشّ أصدقاؤه ورودا وأشعلوا الشموع حزنا عليه ، بحسب صحيفة Bild الألمانية .

 

بين الضحايا أيضا، يوناني يدعى Houssein Daitzik، قتله سونبولي برصاصتين خارج “ماكدونالدز” حين أنقذ شقيقته من موت محقق ، فقد دفعها بيديه وأبعدها عن الرصاص الذي أرداه قتيلا في الحال “وحين علم والده بمقتله، انهار بنوبة قلبية، بحسب العربية نت .

وبين الضحايا 3 أتراك مسلمين، ممن تم الاتصال بعائلاتهم قبل أن تبث أسماءهم قناة NTV الإخبارية التركية، نقلاً عن وزير الخارجية التركي، مولود جاوش أوغلو، وهم Sevda Dag ومواطنها Can Leyla البالغ عمر كل منهما 14 سنة، إضافة إلى Selcuk Kilic وعمره 21 عاما.

وهناك 4 قتلى من كوسوفو، بينهم 3 مسلمين، وهم Dijamant Zabergia البالغ عمره 21 سنة،  Armela Segashi و Sulaj Sabina مراهقتان، عمر كل منهما 14 سنة، وهما مسلمتان من ألبانيا .

وقتل المراهق الإيراني الأصل امرأة من كوسوفو أيضا، عمرها 45 سنة، ولم يرد اسمها في أي بيانات.



تنفيذ و استضافة وتطوير ميكس ميديا لحلول الويب تنفيذ شركة ميكس ميديا للخدمات الإعلامية 2023