شبكة رصد الإخبارية
follow us in feedly

أملاك دبي: 710 مصريا اشتروا عقارات بقيمة 1.4 مليار درهم خلال 6 أشهر

أملاك دبي: 710 مصريا اشتروا عقارات بقيمة 1.4 مليار درهم خلال 6 أشهر
احتل المصريون المرتبة الثانية بين المواطنين العرب الأكثر شراءً للعقارات والأراضي بمدينة دبي خلال الشهور الستة الأولى من العام الحالي 2016م، بقيمة 4. 1 مليار درهم من خلال 710 مصريًا، بعد المواطنينالأردنيين بقيمة 5. 1 مليار

احتل المصريون المرتبة الثانية بين المواطنين العرب الأكثر شراءً للعقارات والأراضي بمدينة دبي خلال الشهور الستة الأولى من العام الحالي 2016م، بقيمة 4. 1 مليار درهم من خلال 710 مصريًا، بعد المواطنينالأردنيين بقيمة 5. 1 مليار درهم، وفقًا لدائرة الأراضي والأملاك بدبي.
كما كشفت الدائرة، في بيان لها، اليوم الأحد، إن “اللبنانيين احتلوا المرتبة الثالثة من خلال 423 بحجم استثماراتهم أكثر من مليار درهم”.
وبلغت إجمالي الاستثمارات العقارية بدبي 57 مليار درهم ضختها 149 جنسية في عقارات دبي من خلال 26 ألف مستثمر اختاروا دبي وجهة لاستثماراتهم، بحسب دائرة الأراضي والأملاك في دبي.
دول مجلس التعاون الخليجي :
ووصلت إجمالي قيمة استثمارات المشترين من مواطني دولة الإمارات العربية المتحدة ودول مجلس التعاون الخليجي إلى 22 مليار درهم، خلال النصف الأول من العام الجاري 2016م، وذلك بعد قيامهم بأكثر من ثمانية آلاف عملية استثمارية، حيث تمكن مواطنو دولة الإمارات من الحفاظ على الصدارة واستحواذهم على المرتبة الأولى بين المستثمرين الخليجيين من حيث العدد والقيمة.
وأوضح البيان أيضًا أن 4543 مستثمرا ضخوا 5. 14 مليار درهم، فيما جاء مواطنو المملكة العربية السعودية في المرتبة الثانية باستثمارات تجاوزت قيمتها أكثر من 4 مليارات درهم، وحل الكويتيون في المرتبة الثالثة بقيمة مليار درهم، وتبعهم في الترتيب مواطنو قطر وسلطنة عمان ومملكة البحرين على التوالي.
استثمارات الأجانب:
كما وصلت إجمالي قيمة استثمارات المشترين من الأجانب أكثر من 28 مليار درهم خلال الفترة من خلال 14314 عملية استثمارية لمستثمرين ينتمون إلى 127 جنسية، واحتل المستثمر الهندي المركز الأول بين المستثمرين الأجانب من حيث العدد والقيمة، حيث حقق المستثمرون الهنود 3656 عملية استثمارية بقيمة تجاوزت 7 مليارات درهم.
وجاء في المرتبة الثانية بين المستثمرين العقاريين من حيث القيمة المستثمر البريطاني لتسجيلهم 2010 عملية بحجم استثمارات ناهز الأربعة مليارات درهم، تلاهم المستثمر الباكستاني بواقع 2073 استثمارا زادت قيمتها على 3 مليارات درهم.

 



تنفيذ و استضافة وتطوير ميكس ميديا لحلول الويب تنفيذ شركة ميكس ميديا للخدمات الإعلامية 2023