شبكة رصد الإخبارية
follow us in feedly

الرئاسة تكذب “اليوم السابع” وتنفي وجود مخطط لاغتيال السيسي بموريتانيا

الرئاسة تكذب “اليوم السابع” وتنفي وجود مخطط لاغتيال السيسي بموريتانيا
نفى المتحدث باسم مؤسسة الرئاسة علاء يوسف، ما تداولته الصحف بعدم مشاركة عبدالفتاح السيسي للقمة العربية المنعقدة في موريتانيا، حيث أرجعت الصحف المصرية عدم حضوره بسبب وجود خطة لاغتياله في العاصمة نواكشوط.

نفى المتحدث باسم مؤسسة الرئاسة علاء يوسف، ما تداولته الصحف بعدم مشاركة عبدالفتاح السيسي للقمة العربية المنعقدة في موريتانيا، حيث أرجعت الصحف المصرية عدم حضوره بسبب وجود خطة لاغتياله في العاصمة نواكشوط. 
وقال مُتحدث الرئاسة، في تصرح لصحيفة “ديلي نيوز إيجبت”: “إن ما نشرته الصحف، من بينها اليوم السابع والمصري اليوم “غير صحيح”. 
وأضافت مصادر في مؤسسة الرئاسة لـ “ديلي نيوز إيجبت”، أن الزيارة المقبلة للسيسي ستكون في مطلع سبتمبر المقبل، بحضوره قمة دول العشرين في الصين، التي تُعقد في يومي 4 و5 من الشهر. 
وكان موقع “اليوم السابع”، قد أكد اليوم، نقلاً عن مصادر مطلعة: إن السبب الرئيسي وراء إلغاء سفر عبدالفتاح السيسي لحضور القمة العربية المقامة في موريتانيا، جاء بعد توافر معلومات مؤكدة عن ترتيب حادث اغتياله، وبعد التأكد من هذه المعلومات، جاء قرار إلغاء السفر. 
وأشارت المصادر إلى أن هذه المحاولة ليست الأولى، بل سبق ذلك عدة محاولات، رتبتها بعض الجماعات الإرهابية لمحاولة النيل من السيسي.
وقالت مصادر، فضلت عدم ذكر اسمها، لـ”المصري اليوم” إن “عناصر تابعة لإحدى الجماعات الإرهابية المتطرفة، والممولة من دولة داعمة للإرهاب، قامت قبل نحو شهر من الآن، بزيارة مقر الإقامة المنتظر للرئيس السيسي في موريتانيا، ومعاينته.. هذه المعلومات وصلت إلى مؤسسة الرئاسة، والجهات المعنية بتأمين الرئيس، وتم على الفور التحري عن هذه الجماعة الإرهابية المتطرفة ومن يدعمها”، بحسب المصادر. 
وأضافت: “التحريات كشفت عن أن هذه الجماعة مسلحة بأسلحة متطورة جدًا، ولديها قناصة ماهرون، كما أن إحدى الدول تدعمها ماليًا ولوجيستيًا، وبناءً على هذه المعلومات تم اتخاذ القرار باعتذار الرئيس عن عدم حضور القمة العربية”.



تنفيذ و استضافة وتطوير ميكس ميديا لحلول الويب تنفيذ شركة ميكس ميديا للخدمات الإعلامية 2023