شبكة رصد الإخبارية
follow us in feedly

تظلمات الثانوية.. “اللي ذاكر اتظلم والغشاش جاب مجموع”

تظلمات الثانوية.. “اللي ذاكر اتظلم والغشاش جاب مجموع”
توافد اليوم، الثلاثاء، طلاب الثانوية العامة إلى مقر إدارة جنوب الجيزة التعليمية؛ لتقديم التظلمات الخاصة بنتيجة الثانوية العامة، حيث فتحت الوزارة الباب لتقديم الطلبات بداية من اليوم وحتى 25 من أغسطس المقبل.

توافد اليوم، الثلاثاء، طلاب الثانوية العامة إلى مقر إدارة جنوب الجيزة التعليمية؛ لتقديم التظلمات الخاصة بنتيجة الثانوية العامة، حيث فتحت الوزارة الباب لتقديم الطلبات بداية من اليوم وحتى 25 من أغسطس المقبل.

وقال مسؤول تلقي تظلمات الثانوية العامة بمدرسة السعيدية الثانوية بالجيزة، إن اللجنة استقبلت حوالي 500 طلب تظلم خلال أول ساعة لليوم الأول لفتح باب التظلمات.

 مواد الفيزياء واللغة العربية وعلم النفس، كان لها النصيب الأوفر من الطلبات.

يقول أحد الطلاب: “اللي ذاكر اتظلم واللي غش جاب مجموع”.

وضعت لجنة النظام والمراقبة لامتحانات الثانوية العامة لائحة تعليمات يلتزم بها الطلاب الراغبون في الاطلاع على ورق الإجابة الخاصة بهم، أولها الالتزام بالحضور في الموعد، وعدم الاطلاع على أصل ورقة الإجابة ولكن رؤية صورة طبق الأصل، والسماح بالدخول للطالب وولي أمره فقط مع منع استخدام الهاتف المحمول.

وذكرت الوزارة عددًا من الخطوات التي يتبعها الطالب لتقديم تظلمات في المواد التي يريد الاطلاع على ورقة إجابتها وهي كالتالي:

  1. يقوم الطالب بتسديد مبلغ 100 جنيه مصري فقط لا غير عن كل مادة يرغب في مراجعتها، وذلك في أحد البنوك أو الصناديق التالية: حساب رقم 9/450/88040/2 بالبنك المركزي المصري. حساب رقم 01500100036407 بالبنك الأهلي. حساب رقم 01003784008 ببنك مصر.
  2. يتم بعد ذلك أخذ إيصال إثبات بالمبلغ المدفوع.
  3. يقوم الطالب بتسليم إيصال الدفع إلى مندوب لجنة النظام والمراقبة، وذلك في مديرية التربية والتعليم بالمنطقة الخاصة بمدرسة الطالب.
  4. يتأكد الطالب من قيام المندوب من مراجعة كافة البيانات الخاصة بالطالب، ويتم التأكد وتسجيل المواد التي يرغب الطالب في التظلم عليها.
  5. يتم تحديد موعد للطالب من أجل الحضور إلى لجنة النظام والمراقبة من أجل مراجعة كراسة الإجابة.
  6. يذهب الطالب في الموعد المحدد إليه إلى مكان المراجعة المخصص لكل محافظة، ويقوم بمراجعة صورة كراسة الإجابة للمواد التي يرغب في التظلم عليها.

 



تنفيذ و استضافة وتطوير ميكس ميديا لحلول الويب تنفيذ شركة ميكس ميديا للخدمات الإعلامية 2023