شبكة رصد الإخبارية
follow us in feedly

سيف الدولة يحلل لـ”رصد” أسباب تغيير شعار الهيئة العربية للتصنيع

سيف الدولة يحلل لـ”رصد” أسباب تغيير شعار الهيئة العربية للتصنيع
نشرت صحيفة الوقائع المصرية – ملحق الجريدة الرسمية – قرارًا للفريق عبد العزيز سيف الدين - رئيس مجلس إدارة الهيئة العربية للتصنيع - بتغيير الشعار الخاص بالهيئة، واتخاذ الإجراءات اللازمة لتعميم الشعار الجديد على المنشآت..

نشرت صحيفة الوقائع المصرية – ملحق الجريدة الرسمية – قرارًا للفريق عبد العزيز سيف الدين – رئيس مجلس إدارة الهيئة العربية للتصنيع – بتغيير الشعار الخاص بالهيئة، واتخاذ الإجراءات اللازمة لتعميم الشعار الجديد على المنشآت ووسائل النقل، والمطبوعات والمستندات وبصمة الأختام لكافة الوحدات التابعة للهيئة، ليتم العمل بها، اعتبارا من 1 يوليوالجاري.

وأكد القرار، الذى يحمل رقم 5 لسنة 2016 ، ضرورة أن يسرى هذا القرار من تاريخ صدوره، وعلى الجهات المعنية الالتزام بتنفيذه، كل فيما يخصه. 

وتساءل محمد عصمت سيف الدولة، الباحث في الشأن القومي العربي:”كيف يمكن قراءة تغيير شعار الهيئة العربية للتصنيع الذى تم الإعلان عنه فى الجريدة الرسمية، من شعار تتصدره آية” واعدوا لهم ما استطعتم من قوة” يتضمن رسما لصاروخ وترس وذرة، بشعار جديد يقتصر على الحروف الاولى للهيئة باللغة الانجليزية AOI ؟”.

وأضاف في تصريح خاص لـ”رصد” :”هل هو تبرؤ من اى مرجعيات إسلامية؟ ام انه تبرؤ من اى نوايا عدائية لاسرائيل؟ ام انه اعلان عن تهميش الصناعات العسكرية فى مجال نشاطها، بعد ان بدأت بالفعل فى السنوات الاخيرة من تصنيع سيارات الشيروكى الاميركية، فى اتجاه واضح لخصخصة النشاط حتى لو لم يتم حتى الان خصخصة الملكية، والتوجه لصناعات استهلاكية تخدم الطبقة الرأسمالية الممتلئة، بدلا من الصناعات المطلوبة للدفاع والأمن القومى.

وتابع :”ما حدث يعبر عن الاتجاه الرسمى المصرى والعربى الذى قرر التنازل عن مبدأ تصنيع السلاح العربى بايدى عربية لصالح عشرات صفقات شراء السلاح من اميركا وأوروبا وروسيا بمليارات الدولارات”.

وأردف: “لا يوجد شيئا مستبعدا فى نظام يقدس كامب ديفيد، ويحرص على تدفئة العلاقات مع اسرائيل رغم ان مؤسسى كامب ديفيد ورعاتها الأوائل السادات ومبارك لم يفعلوها”.

واختتم سيف الدولة : “من المؤكد ان تغيير الشعار التاريخي لهذه الهيئة العربية العريقة، لم يأتى من فراغ، وانه حرص على بعث رسائل محددة لاسرائيل واميركا ومجتمعهما الدولى، وكذلك لمؤسسات الاقراض الدولى الاستعمارية.

 



تنفيذ و استضافة وتطوير ميكس ميديا لحلول الويب تنفيذ شركة ميكس ميديا للخدمات الإعلامية 2023