شبكة رصد الإخبارية
follow us in feedly

بالفيديو.. إعلام النظام: السيسي حمَّر عينه بس.. الدولار انخفض

بالفيديو.. إعلام النظام: السيسي حمَّر عينه بس.. الدولار انخفض
أشاد إعلام النظام بتدخل السيسي لحل أزمة الدولار وانخفاض سعره، بعد أسبوع مثير، انتهى بتراجع كبير لسعر العملة الأميركية من 13 جنيهًا ببداية الأسبوع، إلى 11.30 بنهاية الأسبوع، وذلك عقب لقاء عبدالفتاح السيسي محافظ البنك المركزي..

أشاد إعلام النظام بتدخل السيسي لحل أزمة الدولار وانخفاض سعره، بعد أسبوع مثير، انتهى بتراجع كبير لسعر العملة الأميركية من 13 جنيهًا ببداية الأسبوع، إلى 11.30 بنهاية الأسبوع، وذلك عقب لقاء عبدالفتاح السيسي محافظ البنك المركزي، طارق عامر، ووزراء المجموعة الاقتصادية.

السيسي جامد 

طالب مقدم البرامج  تامر أمين، مساء أمس الخميس، تجار مصر، بخفض أسعار السلع والبضائع، تزامنًا مع تراجع سعر الدولار، بالسوق السوداء.

 أضاف أمين، خلال تقديمه برنامج “الحياة اليوم”، عبر فضائية “الحياة”، “يعني العربية اللي كان ثمنها 150 ألف جنيه، وبقى 230 ألف، لازم ينزل سعرها تاني، وإلا تبقى حرام رسمي، وخاين لبلدك، نعذرك لما يبقى في زنقة، لكن أما الدنيا تريّح لازم تريّحها علينا إحنا كمان، عندي في مصر البضائع تعلى مع الدولار، لكن أما ينزل تفضل أسعار ثابتة”.

وتابع: “لازم نعترف إن السيسي جامد، حيث إن تراجع سعر الدولار لم يحدث إلا بعد أن تدخل الرئيس، بعد ما قعد ساعتين زمن مع محافظ البنك المركزي، والمجموعة الاقتصادية في الحكومة، وكمان مدخلش بتُقله، ده يدوب حمّر لهم عينه بس، ده لو واجه أزمة الدولار بنفسه مش بعيد نلاقي الجنيه ثمنه 10 دولار وليس العكس”.

الدولار أنهار أمام السيسي

وأكد أحمد موسي، مقدم البرامج المقرب من الأجهزة الأمنية  أن الدولار يشهد حالة من الانهيار بالسوق السوداء بعد أن وصل إلى 11 جنيهًا بعد الإجراءات التي اتخدها  عبد الفتاح السيسي، عقب اجتماعه بمحافظ البنك المركزي ورئيس مجلس الوزراء.

وأضاف خلال تقديمه برنامج “على مسؤوليتي” المذاع على فضائية “صدى البلد”: “اللي اشتروا واللي باعوا لبسوا الدولار، فى ناس هتنتحر بسبب كده”.

وأوضح موسي أن هناك توقعات بأن ينخفض سعر الدولار إلى 10.25 جنيه، مرددًا: “ما حدث الفترة الأخيرة هبل وتسليح للجنيه، كانت مهانة ومكنش طبيعي، وكان فى ناس عايزة تضرب اقتصاد الدولة، لإسقاط الرئيس”.

الناس “الشمتانين”

واعتبر محمد الدسوقي رشدي خلال برنامجه “قصر الكلام”، المذاع على قناة النهار، أن أزمة الدولار، كشفت “الناس الشمتانين والفرحانين في البلد”.

وقال “رشدي”، إن الدولار كشف المجتمع أمام نفسه، مضيفًا “تخيل اقتصاد بلدك في أزمة، وفي ناس فرحانة وبتقولك هتجوعوا”.

الدولار انخفض قبل اجتماع السيسي

وقال أسامة كمال: إن الدولة المصرية تقوم بإصلاحات متكاملة، مشيرًا إلى أن الغرب يرى هذه الإصلاحات بشكل إيجابي وأن الاقتصاد المصري في طريقه للتعافي.

 وأضاف “كمال”، خلال برنامج “القاهرة 360″، عبر فضائية “القاهرة والناس”، مساء أمس الخميس، أن سعر الدولار انخفض يوم الثلاثاء الماضي ليلًا قبل اجتماع الرئيس السيسي مع المجموعة الوزارية والإعلان عن قرض صندوق النقد الدولي، بمعنى أن تجار العملة لديهم مصادر قوية بتبلغهم بما يحدث لكي يقوموا ببيع الدولار، متسائلًا: “من هؤلاء؟ ويجب محاسبتهم، ومن يعمل صد مصر لكى تخسر هذه الخسائر؟”.



تنفيذ و استضافة وتطوير ميكس ميديا لحلول الويب تنفيذ شركة ميكس ميديا للخدمات الإعلامية 2023