شبكة رصد الإخبارية
follow us in feedly

بالمستندات.. تحايل على القانون في مستشفيات الأقصر بـ 50 جنيه

بالمستندات.. تحايل على القانون في مستشفيات الأقصر بـ 50 جنيه
كشفت عدة صحف مصرية، عن خروج تقارير طبية من مستشفى القرنة المركزي بالأقصر تستخدم في التحايل على القانون، حيث كشف مصدر طبي أنها تباع مقابل 50 جنيها للتقرير الواحد.

كشفت عدة صحف مصرية، عن خروج تقارير طبية من مستشفى القرنة المركزي بالأقصر تستخدم  في التحايل على القانون، حيث كشف مصدر طبي أنها تباع مقابل 50 جنيها للتقرير الواحد.

ونشرت العديد من الصحف المستند، وهو لأحد التقارير الطبية المدون بها حقول فارغة لبيانات المريض وساعة حضوره ومعاناته بعد توقيع الكشف الطبي عليه رغم وجود ختم الإدارة الصحية.

وحول الغرض من استخدام هذه التقارير، ومدى قانونية استخدامها، قال بدري الهجان محامي جنايات: “إن تلك التقارير تستخدم لبيان عما إذا كانت هناك إصابات لحاملها من عدمه وخاصة في وقائع التعدي بالضرب مثبت بها تاريخ الحضور للمستشفى”.

وأضاف الهجان،في تصريحات صحفية، أن هناك استخدامات عديدة غير شرعية تمكن المتهمين بالفرار من العدالة في جرائم الجنايات، بتقديمها كمستند رسمي يثبت عدم وجود الجاني في مسرح الجريمة وقت حدوثها، أو تدوين إصابات على غير الحقيقة للاتهام آخرين دون وجه حق، مشيرا إلى أن المحاكم تعتمد على الدليل الفني المقدم لها والمتمثل في مثل تلك التقارير الرسمية، وتؤدي إلى ضياع حق المجني عليهم.

 وفي الوقت نفسه، قرر محمد بدر محافظ الأقصر تعميم قرار فتح العيادات الخارجية فى الفترات المسائية على مستشفيات القرنة وإسنا وأرمنت ومستشفيات حميات الأقصر وأرمنت، وذلك أسوة بمستشفى الأقصر العام والتى كان قد صدر قرار الأسبوع الماضى بفتح العيادات الخارجية بها خلال الفترة المسائية.

جاء ذلك خلال الاجتماع الذى عقده محافظ الأقصر مع قيادات مديرية الصحة بالأقصر والذى أعلن فيه أن الهدف من القرار هو تقديم خدمة صحية للمواطنين فى كافة الأوقات وبأجر رمزى، حيث يبلغ سعر تذكرة كشف العيادات الخارجية فى المستشفيات التى صدر لها القرار جنيه والعلاج مجانى.

يأتي هذا بالتزامن مع الجولة الميدانية التي سوف يقوما بها كلا من الدكتور أحمد عماد وزير الصحة والسكان والسفيرة نبيلة مكرم عبيد وزيرة الدولة للهجرة وشؤون المصريين بالخارج، غدا السبت لعدد من المستشفيات بالأقصر منها مستشفي القرنة المركزي.



تنفيذ و استضافة وتطوير ميكس ميديا لحلول الويب تنفيذ شركة ميكس ميديا للخدمات الإعلامية 2023