شبكة رصد الإخبارية
follow us in feedly

مصر ولبنان والمغرب في مهرجان الموسيقى العربية السادس بالإسكندرية

مصر ولبنان والمغرب في مهرجان الموسيقى العربية السادس بالإسكندرية
  تنطلق مساء الخميس  المقبل فعاليات الدورة السادسة لمهرجان الموسيقى العربية الذي يقام على مسرح...

 

تنطلق مساء الخميس  المقبل فعاليات الدورة السادسة لمهرجان الموسيقى العربية الذي يقام على مسرح سيد درويش "أوبرا الإسكندرية" و تستمر سبعة أيام .

وصرحت رئيسة دار الأوبرا الدكتورة إيناس عبد الدايم بأن المهرجان هذا العام من إخراج جيهان مرسي، ويشهد مشاركة كوكبة من نجوم الطرب والموسيقى العربية من مصر ولبنان والمغرب .

وقالت إن ترتيبهم حسب الحفلات كالتالي: هاني شاكر، مروة ناجي ، عازف الكمان اللبنانى جهاد عقل، رحاب مطاوع، هاني عامر، خالد سليم، سومة، محمد الحلو، كارمن، المغربية جنات، أمجد العطافي، ريهام عبد الحكيم، علي الحجار، والمؤلف الموسيقى وعازف البيانو عمر خيرت يصاحبهم ثلاثة من فرق الموسيقى العربية بالأوبرا " عبد الحليم نويرة للموسيقى العربية قيادة المايسترو صلاح غباشي، والقومية  العربية للموسيقى قيادة المايسترو سليم سحاب، وأوبرا الإسكندرية للموسيقى والغناء العربي قيادة المايسترو عبد الحميد عبد الغفار "  .

وأضافت رئيسة الأوبرا أن المهرجان يهدف إلى الارتقاء بالأغنية العربية والتواصل بين التراث القديم والغناء الحديث الجاد والهادف، وهو ما يتجسد في عودة النجم هاني شاكر إلى الساحة الفنية بعد غياب دام أكثر من عام باعتباره أحد القامات الفنية الضخمة، كما يشهد مشاركة المؤلف الموسيقى الشهير عمر خيرت والمطربة الشابة  الواعدة كارمن سليمان .   

وأشارت عبدالدايم إلى أن فعاليات المهرجان ستتضمن أيضا تكريما للفنانة الراحلة وردة من خلال فاصل لأجمل أغانيها، يؤديها المطرب  أمجد العطافي إلى جانب نخبة من مطربي الموسيقى العربية بالأوبرا .

 



تنفيذ و استضافة وتطوير ميكس ميديا لحلول الويب تنفيذ شركة ميكس ميديا للخدمات الإعلامية 2023