شبكة رصد الإخبارية
follow us in feedly

مظاهرات في شيكاغو للتنديد بمقتل شاب أسمر برصاص الشرطة

مظاهرات في شيكاغو للتنديد بمقتل شاب أسمر برصاص الشرطة
تظاهر مئات الأميركيين في مدينة شيكاغو بولاية إلينوي ، مساء أمس ؛ للتنديد بمقتل الشاب ذو البشرة السمراء، باول أونيل، على يد رجال الشرطة أثناء عملية توقيفه.

تظاهر مئات الأميركيين في مدينة شيكاغو بولاية إلينوي ، مساء أمس ؛ للتنديد بمقتل الشاب من ذوي البشرة السمراء، باول أونيل، على يد رجال الشرطة أثناء عملية توقيفه.

دامت التظاهرة  نحو 4 ساعات، وتعدّ امتدادا للمظاهرات التي تشهدها ولاية إلينوي منذ مقتل أونيل في 28 يوليو الماضي؛ حيث يشارك فيها مجموعات من أطياف وشرائح مختلفة ، بحسب الأناضول.

وتجمّع المتظاهرون في حديقة ميلانيوم، ونددوا بمقتل أونيل، وبـ”عنصرية” أجهزة الشرطة الأميركية ضدّ أصحاب البشرة السمراء، وانطلقوا بعدها بمسيرة أدّت إلى شلّ حركة المرور في أبرز الطرق والجسور بالولاية.

وردد المتظاهرون هتافات تندد بمقتل الشاب أونيل، كما رفعوا لافتات كتبوا عليها : “العدالة من أجل أونيل” و”لا لإرهاب الشرطة العنصرية”، و”إذا غابت العدالة، غاب السلام”.

جدير بالذكر أنّ حدة التوتر تصاعدت في شيكاغو، بعد نشر الشرطة، يوم السبت الماضي، مقاطع مسجلة (فيديو) تُظهر عملية إطلاق شرطي أبيض النار على أونيل”، في 28 يوليو الماضي، بينما أعلنت شرطة ولاية إلينوي أنّ الأطباء لم يتمكنوا من إنقاذ حياة أونيل، الذي تعرض لإطلاق رصاص من قِبل الشرطة التي أرادت توقيفه بسبب سرقته سيارة فخمة.
 



تنفيذ و استضافة وتطوير ميكس ميديا لحلول الويب تنفيذ شركة ميكس ميديا للخدمات الإعلامية 2023