شبكة رصد الإخبارية
follow us in feedly

وزير الكهرباء: دعم الدولة للقطاع سينتهي بحلول 2019

وزير الكهرباء: دعم الدولة للقطاع سينتهي بحلول 2019
كشف الدكتور محمد شاكر وزير الكهرباء والطاقة، أنه بحلول عام ٢٠١٩م، سيكون استهلاك الكهرباء بسعرها الحقيقي وسينتهي دعم الدولة، مؤكدًا أن الأسعار الجديدة سيتم تطبيقها.

كشف الدكتور محمد شاكر وزير الكهرباء والطاقة، أنه بحلول عام ٢٠١٩م، سيكون استهلاك الكهرباء بسعرها الحقيقي وسينتهي دعم الدولة، مؤكدًا أن الأسعار الجديدة سيتم تطبيقها.

وأضاف شاكر – خلال مداخلة هاتفية له ببرنامج “هنا العاصمة”، المُذاع على قناة “سي بي سي”ـ أمس الإثنين، أن الأسعار الجديدة سيتم تطبيقها من فاتورة شهر أغسطس، مؤكدًا أن الدولة تتحمل دعم في ظل هذه الأسعار حوال ٢٨ مليار جنيه سنويًا.

وأضاف وزير الكهرباء، أن الدعم الذي كان محدد للكهرباء في هذا العام كان ١٢ مليار جنيه فقط، ولكن تم رفعه لـ ٣٠ مليار جنيه، مشيرًا إلى أن كل جنيه يدفعه المواطن لاستهلاك ٥٠ كيلو وات تدفع الدولة أمامه ٤ جنيهات دعم.

وتابع “شاكر”: الاستثمارات في قطاع الكهرباء كبيرة جدًا، حيث بلغ حجمها خلال عامين ٧٥ مليار جنيه، كما تم رصد ٥٥ مليار جنيه للعام الجديد، ونستهدف تقديم خدمة جيدة يرضى عنها المواطن.

وعن إجمالي رواتب وحوافز العاملين بقطاع الكهرباء في مصر،  فأشار إلى أنها تبلغ ١٦ مليار جنيه سنويًا، مضيفًا أن ما يتقاضاه العاملين ليس كثير ويتناسب مع طبيعة العمل الذي يؤدونه.



تنفيذ و استضافة وتطوير ميكس ميديا لحلول الويب تنفيذ شركة ميكس ميديا للخدمات الإعلامية 2023