شبكة رصد الإخبارية
follow us in feedly

حال المواطن بعد رفع أسعار الكهرباء يتصدر رسوم الكاريكاتير

حال المواطن بعد رفع أسعار الكهرباء يتصدر رسوم الكاريكاتير
عبرت الرسوم الساخرة اليوم، عن قضايا تشغل المواطن العربي بشكل عام، والمصري على وجه الخصوص، فتناولت عدة موضوعات مهمة مثل ارتفاع اسعار الكهرباء، ومعاناة محدود الدخل، والانتهاكات داخل السجون، بالإضافة إلى مصادرة الرأي..

عبرت الرسوم الساخرة اليوم، عن قضايا تشغل المواطن العربي بشكل عام، والمصري على وجه الخصوص، فتناولت عدة موضوعات مهمة مثل ارتفاع اسعار الكهرباء، ومعاناة محدود الدخل، والانتهاكات داخل السجون، بالإضافة إلى مصادرة الرأي وتكميم الأفواه التي يتبعها النظام المصري في الحياة السياسية ومؤخرًا النواحي الاقتصادية.

ونشر موقع “الجزيرة نت” كاريكاتيراً ، أوضح من خلاله، كيف تقوم الدولة المصرية بحبس وتكميم أفواه كل صاحب رأي فيما يتعلق بقرارتها سواء من الصحافة أو في الحياة السياسية أو الأقتصادية.

وسخرت “المصري اليوم” من ارتفاع فواتير الكهرباء، من خلال رسم  يبين إنزعاج المواطنين من الغللاء رغم تصريحات السيسي، “أن الشعب نور عينيه”.

وعبرت “فيتو” عن حال المواطنين بعد زيادة أسعار الكهرباء، وحلول الأزمة من وجهة نظره الاعتماد على الشموع بدلاً من الكهرباء.

 
وسخرت “روزاليوسف” من الحكومة المصرية وكيف تخدع المواطن بأنه يلقى دعماً من الدولة.
 
حال السجون المصرية، عبر عنها كاريكاتير “عربي 21” ، بعد اتهامات وجهت للداخلية بتعذيب المعتقلين وتجريدهم من ملابسهم، وإحصائيات مرتفعة لعدد القتلى  داخل السجون.
 
وعبرت “الشرق الاوسط ” في رسم اليوم عن الأوضاع في اليمن بين الانقلابيين والحكومة اليمنية، بعد فشل المفاوضات بين الطرفين.
وعن الانتصارات الفاصلة في حلب، نشرت “العربية” رسماً يصف حال حلب وقت الحصار وكيف أذاق النظام السوري المواطنين في حلب كافة أنواع العذاب بالحصار الذي كسرته معركة فك الحصار.


تنفيذ و استضافة وتطوير ميكس ميديا لحلول الويب تنفيذ شركة ميكس ميديا للخدمات الإعلامية 2023