شبكة رصد الإخبارية
follow us in feedly

نقابة المحامين توضح حقيقة إحالة منتصر الزيات للتحقيق

نقابة المحامين توضح حقيقة إحالة منتصر الزيات للتحقيق
أصدر مجلس نقابة المحامين، بيانًا رسميًا، شرح فيه حقيقة التحقيق مع المرشح السابق لمنصب نقيب المحامين، منتصر الزيات، والمحامي أحمد الباشا، أمام مجلس التأديب على خلفية انتقادهما للأوضاع المالية بالنقابة العامة.

أصدر مجلس نقابة المحامين، بيانًا رسميًا، شرح فيه حقيقة التحقيق مع المرشح السابق لمنصب نقيب المحامين، منتصر الزيات، والمحامي أحمد الباشا، أمام مجلس التأديب على خلفية انتقادهما للأوضاع المالية بالنقابة العامة.

اكدت النقابة العامة فى بيانها ان المحقق المنتدب من سامح عاشور استدعى كلا من المحاميين : منتصر الزيات،و أحمد الباشا، للتحقيق معهما بسبب نشر كل منهما عبر صفحته الشخصية بموقع فيس بوك، تدوينات وصور زعما فيها وجود الفساد مالى بنقابة المحامين”.

قال البيان :”إنه بتاريخ 31 يوليو قامت الإدارة المالية بنقابة المحامين بعرض مذكرة على النقيب العام أبلغت فيها أن كل من الأستاذين منتصر الزيات وأحمد الباشا قد نشرا بيانات كاذبة عن موقف النقابة المالى بتاريخ 28-7-2016.. المذكرة  أوضحت تفاصيل ما نشره الأستاذ منتصر الزيات نصا على صفحته كالتالى: “وما زال الغرق مستمرا.. رصيد حسابات النقابة صفر.. ولأول مرة الجهاز المركزى للمحاسبات يطلب مناقشة سامح عاشور شخصيا”.

واضاف :” تابعه الأستاذ أحمد الباشا الذى نشر صورة تعليقا على هذا “البوست” تضمنت شعار نقابة المحامين وهى تطفو على الماء بجوارها يد مرفوعة ومكتوب عليها “إنها تغرق تغرق فمن يقدر ينقذها الحقوونا” ربطا بما نشر حول إفلاس النقابة.

وبحسب البيان، أكدت الإدارة المالية فى مذكرتها أن البيانات والمعلومات التى نشرها المذكورين “غير صحيحة”، وأنها تستهدف تحريض المحامين على نقابتهم، وتسيء إلى نقيب المحامين.

وطلبت الإدارة المالية فى مذكرتها اتخاذ الإجراءات القانونية اللازمة ضد “الزيات” و”الباشا”، وقد أشر النقيب العام سامع عاشور إلى المحامى سيد الصباغ، لاستدعائهما للتحقيق معهما.

وكان منتصر الزيات المرشح السابق لمنصب نقيب المحامين، أكد أنه تم منعه من دخول مبنى النقابة من قبل أنصار سامح عاشور، متابعا: ” قفلوا الباب فى وشنا لولا اننا نجحنا فى اقتحام الباب عنوة”.

وأضاف الزيات في تصريحات صحفية، أن ما يحدث يعد استخفاف بنقابة المحامين ومهزلة، موضحا أن نقابة المحامين أصبحت عزبة لسامح عاشور، وأنصاره، على حد قوله.

وتابع الزيات : “سامح عاشور أصبح يفعل كل شئ بمباركة الدولة، لماذا لا يتخذ النائب العام أى إجراء ضد تجاوزات عاشور”، لافتا إلى أن سامح عاشور أخل بالعملية الانتخابية، وأن هناك إدارة مزورة وموجهة فى إجراءات الجمعية العمومية.

ونوه الزيات، إلى أن سامح عاشور يستخف بالمحامين وبالنقابة ويفسد ويهدر أموال وعقيدة النقابة، معلنا عن تحرير محضر بقسم قصر النيل ضد منعه من دخول المبنى واعتداء أنصار عاشور على المحامين وضد الإجراءات المخالفة فى عمومية طرح الثقة.



تنفيذ و استضافة وتطوير ميكس ميديا لحلول الويب تنفيذ شركة ميكس ميديا للخدمات الإعلامية 2023