شبكة رصد الإخبارية
follow us in feedly

بعد تصريحات مسؤول سعودي.. ارتفاع أسعار البترول 4% عالميًا

بعد تصريحات مسؤول سعودي.. ارتفاع أسعار البترول  4% عالميًا
سجلت أسعار النفط أكبر قفزة في شهر مع صعودها أكثر من 4 بالمئة، أمس الخميس، وسط موجة مشتريات أثارتها تعليقات لوزير الطاقة السعودي بشان تحرك محتمل لدفع الأسعار للاستقرار..

سجلت أسعار النفط أكبر قفزة في شهر مع صعودها أكثر من 4 بالمئة، أمس الخميس، وسط موجة مشتريات أثارتها تعليقات لوزير الطاقة السعودي بشان تحرك محتمل لدفع الأسعار للاستقرار، وتوقعات من وكالة الطاقة الدولية بأن تخمة المعروض في أسواق الخام ستختفي في النصف الثاني من 2016 .

وقال وزير الطاقة السعودي خالد الفالح إن منتجين رئيسيين للنفط من منظمة أوبك وخارجها سيناقشون اوضاع سوق النفط بما في ذلك أي اجراء قد يكون ضروريا لاستقرار الاسعار اثناء اجتماع غير رسمي في الفترة من 26 إلى 28 سبتمبر  في الجزائر.

وقال متعاملون وسماسرة إن تعليقات وزير الطاقة في أكبر مصدر للنفط في العالم دفعت صناديق استثمارية إلى شراء النفط وأثارت مشتريات لتسوية المراكز مما أعطى دفعة للأسعار، لكن متعاملين كثيرين يتشككون في نتيجة الاجتماع مع توقعهم أن يتكرر ما حدث في اجتماع الدوحة في أبريل  عندما إنهارت المحادثات بعد أن تراجعت السعودية مشيرة إلى رفض إيران الانضمام الى ما اطلق عليه تجميد الانتاج.

وقالت وكالة الطاقة الدولية ومقرها باريس: “انخفاض سعر النفط… أدى إلى تصدر ‘التخمة‘ عناوين الأخبار من جديد على الرغم من أن تقييماتنا تظهر في الأساس أنه لا تخمة في المعروض في النصف الثاني من العام.

أغلقت عقود الخام الامريكي لأقرب استحقاق مرتفعة 1.78 دولار أو 4.3 بالمئة إلى 43.49 دولار للبرميل في حين صعدت عقود برنت 1.99 دولار أو 4.5 بالمئة لتغلق عند 46.04 دولار للبرميل بعد أن قفز الخامان أكثر من 5 بالمئة اثناء الجلسة.

وسجل النفط هبوطا حادا اول أمس الأربعاء بعد نشر بيانات من إدارة معلومات الطاقة الأميركية أظهرت زيادة مخزونات الخام 1.1 مليون برميل في الأسبوع المنتهي في الخامس من أغسطس آب. وكان محللون استطلعت رويترز آراءهم توقعوا انخفاض المخزونات مليون برميل.

وزاد إنتاج العالم من النفط الخام كثيرا عن مستوى الاستهلاك على مدى العامين الماضيين مما أدى إلى زيادة المخزونات في الوقت الذي تراجع فيه الطلب على الخام بفعل تباطؤ النمو الاقتصادي.

وتلقى إنتاج منظمة البلدان المصدرة للبترول (أوبك) دعما من منتجين مثل السعودية والعراق وإيران.

وقالت السعودية إنها ضخت مستويات قياسية مرتفعة من الخام بلغت 10.67 مليون برميل يوميا في يوليو .

وتتوقع أوبك أن يبلغ متوسط حجم الطلب على نفطها الخام 33.01 مليون برميل يوميا في 2017 بما يشير إلى فائض قدره 100 ألف برميل يوميا إذا أبقت المنظمة على مستوى إنتاجها دون تغيير.



تنفيذ و استضافة وتطوير ميكس ميديا لحلول الويب تنفيذ شركة ميكس ميديا للخدمات الإعلامية 2023